ads
ads

تقرير بريطاني: روسيا اخترقت رسائل «هيلاري» وساعدت ترامب في الفوز بالرئاسة

دونالد ترامب وفلاديمير بوتين
دونالد ترامب وفلاديمير بوتين
عواطف الوصيف


كشفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أن روسيا ساعدت «دونالد ترامب» في الفوز بالانتخابات الأمريكية، على منافسته هيلاري كلينتون، وذلك نقلا عن تقارير سرية قدمتها وكالة الاستخبارات الأمريكية.


وقالت الاستخبارات الأمريكية، إنها اكتشفت وجود اتصالات سرية بين كل من «الكرملين وويكليكس»، علاوة على سرقة عدد كبير من رسائل البريد الإليكتروني لـ«هيلاري كلينتون»، التي كانت سببا في تفوق «ترامب» عليها.


ونقلت الصحيفة البريطانية، ما قاله العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لصحيفة «واشنطن بوست»، ومفاده أن تقييم وكالة الاستخبارات هو أن روسيا تمكنت من اختراق البريد الإليكتروني لـ«هيلاري كلينتون»، واستغلت رسائلها الشخصية، واعتبرتها ورقة رابحة تساعدها على فوز المرشح الذي سيحقق أهدافها فيما بعد.


من جانبه قال مؤسس وكالة "ويكيليكس"، جوليان أسانج، إن منظمته ليست هي المسئولة عن تسريبات رسائل البريد الإليكتروني الخاص بـ«كلينتون»، مدللا على أن هيلاري نفسها تحمل روسيا عملية اختراق بريدها الإليكتروني، وتسريب رسائلها.


ونوهت الصحيفة إلى الاتهامات التي وجهها مسئولو وزارة الأمن الداخلي، ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية لروسيا، بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.


وختمت «إندبندنت» بالإشارة إلى أن الاستخبارات الأمريكية، لا تستبعد أن تكون روسيا تتجسس على العديد من المؤسسات والمنظمات السياسية داخل واشنطن.

ads