رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ملايين «أبو هشيمة» تشعل ثورة غضب ضد عمرو أديب

عمرو أديب ومحمد رمضان
عمرو أديب ومحمد رمضان وأنغام ورونالدو



أثار الإعلامي عمرو أديب، حالة من الغضب والاستنفار، بين أصحاب ومالكي القنوات الفضائية، بعدما رفع سقف أجور ضيوفه ببرنامجه "كل يوم"، والذي يُعرض على قناة "ON E"، المملوكة للملياردير أحمد أبو هشيمة.


وضرب "أديب" بذلك عرض الحائط، ولم يكترث بحالة الخمول التي انتابت الساحة الإعلامية، خلال الفترة الماضية، والتي أجبرت مُقدمي البرامج التلفزيونية على تجنب استضافة للنجوم الكبار، أو تقليل المقابل المادي الذي يحصل عليه هؤلاء النجوم.


عمرو أديب، لم يكتف بالضيوف المصريين فقط من نجوم الفن؛ لكنه استضاف نجومًا خليجيين ولبنانيين، وأكد مصدر من داخل البرنامج أن القناة رصدت ميزانية مفتوحة لهم، بخلاف ما فعلته باقي القنوات بتقليل ميزانية أجور ضيوفها؛ بسبب الأحوال الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.


جاء الفنان محمد رمضان على رأس قائمة هؤلاء الفنانين، بعدما حصل على نصف مليون جنيه، نظير ظهوره مع "أديب"، خلال شهر نوفمبر الماضي، الأمر الذي أدى إلى غضب الإعلامي وائل الإبراشي بشدة؛ حيث رفض "الأسطورة" الظهور في برنامجه "العاشرة مساء"، والذي يُعرض على قناة "دريم"، مقابل 250 ألف جنيه.


فيما حصلت الفنانة أنغام على 400 ألف جنيه مُقابل ظهورها بالبرنامج، وتقاضت إليسا 22 ألف جنيه، واكتفت الفنانة مروة ناجي وفرقتها الموسيقية بـ 50 ألف جنيه.


وحصل الفنان اللبناني راغب علامة على 27 ألف جنيه، والفنانة يارا على 90 ألف جنيه، وحصل الإعلامي مفيد فوزي على 40 ألف جنيه.


في السياق ذاته، وصل أجر الفنان رامي عياش 100 ألف جنيه، وحصلت الفنانة نوال الزغبي على 30 ألف جنيه نظير حلقتها مع "أديب"، والتي تم تسجيلها في بيروت، ومن المقرر عرضها قريبًا.


بينما لم تحسم الفنانة السورية أصالة، موقفها من الظهور في البرنامج سواء بالرفض أو بالقبول، وتداولت أنباء عن تحديد أجر لها وصل إلى مليون و200 ألف جنيه، بل ومن الممكن أن يزيد إلى مليون ونصف جنيه؛ كوسيلة للضغط على أصالة من أجل الظهور معه.


أما المفاجأة الكبرى التي يُجهز لها الإعلامي عمرو أديب، فهي استضافته للاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو في برنامجه، حيث من المقرر أن يتم تحديد موعد الحلقة عقب انتهاء فريق ريال مدريد من مسابقة الدور الأول بالدوري العام، ليحصل اللاعب على فترة راحة سلبية، يسافر خلالها إلى مصر، لتسجيل الحلقة.


وستعد هذه الحلقة هي الظهور الإعلامي الأول للنجم البرتغالي على شاشة عربية، ومن المتوقع أن تحصد الحلقة على أعلى نسبة مشاهدة مُقارنة بباقي برامج "التوك شو".


وتشير التوقعات إلى أن أجر "كريستيانو" سيصل إلى 500 ألف يورو، وهو ما يُعادل 10 مليون جنيه، وهو مبلغ ضخم مُقارنة بما حصل عليه اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، مُقابل ظهوره مع الإعلامية منى الشرقاوي، خلال العام الماضي، على قناة "MBC"، والذي كان مليون و300 ألف جنيه فقط.