رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. وفاء مكي تعود للظهور من جديد بعد غياب 15 عامًا

وفاء مكي
وفاء مكي


عادت الفنانة وفاء مكي، للظهور من جديد على شاشات التلفزيون، بعد غياب أكثر من 15 عامًا، حيث حلت ضيفة مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامجه "صح النوم"، الذي يعرض على قناة "LTC".

وقالت وفاء، خلال اللقاء، إنها بدأت مشوارها الفني في سن صغيرة، وإنها قدمت أكثر من 83 عملًا فنيًا، مضيفة أنها كانت محظوظة بتعاونها مع نجوم كبار، أمثال: "سناء جميل، وأحمد زكي".

وتابعت أن الجمهور ارتبط بدرجة كبيرة بدور "مُهجة"، الذي قدمته في مسلسل "ذئاب الجبل"، مشيرة إلى أنها كانت في مطار القاهرة متجهة إلى دبي، وقت عرض المسلسل بالتلفزيون المصري لأول مرة، وفوجئت بالجمهور يلتفون حولها ويطلبون منها سرد تفاصيل الحلقات الجديدة من العمل، الأمر الذي أدى إلى تعطل طائرتها وقتها.

وأكملت "مكي" أنها واجهت صعوبة شديدة -أيضًا- عند تقديم دور الراقصة في فيلم "ضد الحكومة"، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل "ذئاب الجبل"، و"الراية البيضا"، مؤكدة أن المخرج عاطف الطيب هو من شجعها على الدور.

وعن الفترة الصعبة التي قضتها الفنانة وفاء مكي في السجن، واختفائها عن السينما، رفضت الحديث وذكر التفاصيل، لكنها قالت إنها تعرضت للظلم من وزير الخارجية الأسبق حبيب العادلي، مضيفة أن الله موجود يأخذ حقها، وأنها تعلمت أن الضربة التي لا تُميت تزيد الإنسان صلابة، موضحة أنها كتبت قصص حول ما رأته في السجن هي وغيرها.

كما أشارت وفاء إلى أنها فور خروجها من السجن، تزوجت ورُزقت بابنها "عمر"، الذي يُبلغ من العمر 6 سنوات، وأنها قررت وقتها أن تتفرغ لتربيته، لأنها لم تكن وقتها قاردة على تركه ساعات طويلة وحده بسبب انشغالها بالتصوير، خاصة وأنه كان صغير السن.

كانت الفنانة وفاء مكي ابتعدت عن السينما منذ عام 2001، بعدما أصدرت محكمة جنايات في المنوفية حكمًا بحبسها 10 سنوات، ومعاقبة والدتها وابن خالتها، بالحبس لمدة عام بتهمة تعذيب الخادمتين الشقيقتين "مروة وهنادي أحمد فكري"، واحتجاز الأولى في مرحاض شقة "مكي" في الجيزة، وهتك عرضها وكيها بالنار في أماكن حساسة من جسدها بمساعدة والدتها.