رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 طرق فعالة للتخلص من «الشخير».. تعرف عليها

النبأ


الصفير أثناء النوم، أو «الشخير» ليس مجرد مصدر للإزعاج، ولكنه يمكن أن يكون سببًا للتأثير على الصحة بشكل سلبي، بل يمكن أن يسبب توقف التنفس أثناء النوم، وتزيد معه مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


كما أن أحد الآثار الجانبية للشخير، قلة النوم، والتي تؤثر في الصحة العامة للجسم بشكل كبير.


ويرجع إصدار هذا الصوت أثناء النوم إلى السمنة، أو التدخين، أو ارتفاع الكوليسترول في الدم، أو الإصابة بحساسية الأنف، والمؤكد أن "الشخير" مشكلة صحية ينبغي معالجتها، وهو ما يمكن الوصول إليه من خلال 4 طرق بسيطة، وهي:ـ


1)التخلص من الوزن الزائد: يؤدي ذلك إلى تحسينات كبيرة فيما يتعلق بالتأثير على النفس أثناء النوم، والذي تؤدي صعوبته إلى إصدار هذا الصوت المزعج.


2)النوم بشكل جانبي ما يساعد على خلق مساحة أكبر لتدفق الهواء من خلال الجزء الخلفي من الحلق، أما النوم على الظهر فيسحب اللسان الى الخلف فيصدر الإنسان هذا الصوت المزعج، كما يمكن في هدا الإطار استخدام وسائد مناسبة لرفع الرأس والصدر قليلا.


3) شرب كميات مناسبة من المياه والتي تلعب دورا حيويا في تنظيف أجسامنا من الداخل وإزالة السموم، والهضم، وترطيب الأغشية المخاطية، خاصة أن كثيرًا ممن يعانون من «الشخير»، لديهم مشكلة في جفاف الفم والحلق.


4)علاج لحمية الأنف: حيث أن تلك الشرائط الصغيرة الموجودة في الأنف، تسبب انسدادًا جزئيًا للنفس، ما يؤدي إلى إصدار هذا الصوت أثناء النوم.