ads
ads

بالفيديو.. سر ظهور "حراس القمر" ليلة 14 نوفمبر

 حراس القمر
" حراس القمر"
ads


رصد مجموعة من الباحثين في علم الفضاء، فى وقت سابق، مئات من الأجسام الغريبة على سطح القمر، وعلقوا على ذلك بقولهم إنه يمكن أن نرى مستعمرة بشرية على القمر قريبًا.  


وأشارت لقطات مسربة إلى وجود "مئات" من الأجسام الغريبة تقلع من سطح القمر في وقت واحد، وبحسب الفيديو المنشور فإن تلك الأجسام تبدو كما لو كانت سفن فضاء تدور وراء سطح القمر، والتي يظن البعض أنها متمركزة على سطح القمر لحمايته من البشر، في وقت يرى فيه آخرون أنها مجرد خدعة بشرية.  


وفي فيديو منشور مؤخرًا في الثالث عشر من نوفمبر الجاري، ظهرت تلك الأجسام الغريبة وهي تنطلق من القمر في وقت واحد من الجزء السفلي الأيسر للقمر، ورفض بعض الخبراء نظرية أن يكون ذلك المشهد مجرد خداع بصري ناجم عن مواطن الخلل الرقمية المعروفة في الصور الملتقطة من القمر.  


من جانبه، قال المصور جون دينو، إن تلك الخدع تحدث عندما تكون عدسة غير قادرة على جلب جميع الأطوال الموجية من الألوان من خلال وضعها، كما يمكن أن يحدث هذا أيضًا عندما تتركز موجات من لون واحد في مواقع مختلفة في المستوى البؤري الواحد، وهو ما لم يكن متوافر في الفيديو الملتقط من القمر.  


وعارض آخر قائلا: "إن هذا مجرد خداع بصري، وهو يحدث عندما تكون الرطوبة في الهواء عالية وضوء من القمر يشوه الصورة، مع وجود أجسام لامعة ما بين الكاميرا وما تصوره. 


وتم التقاط الفيديو في ليلة 14 نوفمبر الماضية حينما، كان القمر سوبر، وكان في أقرب نقطة له إلى الأرض، وهي ظاهرة لم تحدث منذ عام 1948، ويبلغ ضوء القمر فيها أكثر من 30% من ضوئه المعتاد على الأرض، ويبدو أكبر من المعتاد بنسبة 14%.  


وتشير هذه الأجسام الغريبة إلى النظريات السابقة، التي تقول إن هناك حياة على القمر، وكان من المعروف من كثير من علماء الفلك أنه إذا لوحظت حافة القمر جيدًا بما فيه الكفاية، فسوف ترى أساطيل من الأجسام الغريبة تدور حول أفق القمر.  


ورأى العديد من رواد الفضاء أبولو أجسامًا غريبة بالقرب من القمر، واعتبروا هذه الكائنات هي شكل من أشكال الحماية ضد بعثاتهم إلى القمر، وأطلقوا عليها "حراس القمر". 

 
وفي ديسمبر عام 2015، قال أحد رواد الفضاء بوكالة ناسا، إن هناك ثلاثة أطباق طائرة شوهدت على سطح القمر أثناء الهبوط على السطح، وفي شهادة لها بالفيديو قالت دونا هير رائدة الفضاء إن نحو ثلاثة أجسام غريبة هبطت قريبة منهم على سطح القمر.  


ولكن في المقابل رفضت الوكالة الاعتراف بذلك، مؤكدة أنها مجرد تشوهات في الصور، ولكن يقول بعض رواد الفضاء إنهم ممنوعون من الحديث عن تلك الأمور لوسائل الإعلام ليظل الأمر غامضًا وغير محدد حتى الآن.