رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشروب بسيط يمحو آثار التدخين من الرئتين

النبأ

يحتاج الإنسان المدخن إلى تطهير رئتيه بشكل دوري، فالملوثات التي تدخل إلى صدر هذا الشخص من أكثر الملوثات خطورة على الصحة العامة للإنسان.

في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال يعاني أكثر من 16 مليون شخص من قضايا صحية مرتبطة بالتدخين، كما أن هناك ما لا يقل عن 30% من بين هؤلاء يعاني من أمراض شديدة مرتبطة بالتدخين.

وحتى لو قام الشخص بتقليص كمية السجائر التي يحصل عليها يوميًا، أو الحد منها تمامًا، فتظل الأخطار الصحية المتعلقة بالتدخين باقية ولا رجعة فيها. ويظل الحل الوحيد في علاج تلك المشلة هو تنظيف الرئتين من هذه السموم، من خلال بعض المشروبات.

وتتضمن تلك المشروبات في الغالب الكركم والزنجبيل والبصل، والتي تتضمن الكثير من الفوائد الصحية المختلفة، بالإضافة إلى تطهير الرئة بشكل فوري وقوي.

والكركم، وهو أحد البهارات الهندية المعروفة على نطاق واسع، وله ما يقترب من 600 فائدة صحية، بفضل احتوائه على كثير من المعادن والفيتامينات، بالإضافة لكونه مضادا للسرطان، مضادا للجراثيم وخصائص مضادة للفيروسات.

أما الزنجبيل فيستخدم بشكل شائع لعلاج اضطراب المعدة، وله قدرة على الحد من مشاكل الرئتين، والتي يمكن أن تحدث بسبب التدخين.

أما البصل فهو يحتوي على كثير من المواد القوية المضادة للأكسدة والمضادة للسرطان، كما يمكن استخدامه لعلاج بعض أنواع السرطان.

ويمكن من خلال تلك العناصر الغذائية صنع شراب طبيعي يطهر الرئة بشكل كبير من المواد الخطرة التي يسببها التدخين.

ويتضمن المشروب المكونات التالية: ملعقتين كبيرتين من الكركم، و400 جرام من البصل، بالإضافة إلى جزء بسيط من جذور الزنجبيل، 400 جرام من التحلية الطبيعية مثل العسل.

ويتم مزج الماء المغلي مع العسل وقطع الزنجبيل والبصل، ثم يتم خفض الحرارة إلى درجة المتوسطة، وعندها يتم إضافة الكركم، ثم تدعه يبرد إلى درجة حرارة الغرفة ثم وضعه في الثلاجة، ثم تقوم بتناول ملعقتين كبيرتين يوميًا، مرة في الصباح ومرة ​​في المساء، بعد ساعتين على الأقل من تناول الوجبة.

ويعتبر هذا المشروب بداية رائعة للمدخنين الذين يريدون الإقلاع عنه وأفضل علاج للمدخنين السابقين من آثاره الضارة.