رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أضرار مكونات"نوتيلا"على صحة الإنسان

شيكولاتة نوتيلا
شيكولاتة نوتيلا

تعد شيكولاتة "نوتيلا" من أكثر الحلوى التي يفضلها الأطفال علاوة على أن أسرهم لا يمانعون في جعل أولادهم يتناولنها كونها تتضمن نسبة كبيرة من الحليب مما يجعلهم يعتقدون أنه سيعود عليهم بالفائدة الصحية، كما أصبحت الأكثر شيوعًا بين مختلف المطاعم حيث يتم وضعها على رأس القائمة التي تضم الحلوى بحسب ما ورد بموقع "ذي هيرتي سول".

وبحسب ما ورد فإنه يفضل أن تكون "نوتيلا" عنصر أساسي في وجبة الفطور كونها تتكون من عناصر طبيعية وتحقق التوازن وربما ذلك لكونها تحتوي على دهون تقدر بـ12 جرام وسكريات تقدر بـ21 جرام علاوة على أنها تحوي البندق أيضًا أي أنها تدخل على جسم الإنسان سعر حراري يقدر ب250 سعر حراري.

ويقدم الموقع نبذة عن أهم مكونات "نوتيلا" مع توضيح تأثير كل مكون منهم على صحة الإنسان:

1-زيت النخيل:
يعد زيت النخيل أحد مكونات شيكولاتة "نوتيلا" ولكن أفادت دراستين أن لزيت النخيل أضرار على صحة الإنسان حيث أشارت دراسة تمت في عام 1997 أن زيت النخيل يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم علاوة على أن هناك دراسة أخرى أجريت عام 1999 تؤكد أن هذا الزيت ضار للكبد و القلب و الكلى.

2-مصل الحليب:
مصل الحليب هو منتج من الأبقار، ولكنه يتسبب في إزالة أكثر من 90% من المعادن الأصلية في الجسم مما يجعله مصدرًا غير مفيد عند عملية التغذية.

3-زيت الصويا:
ويستخرج زيت الصويا من المذيبات الكيميائية علاوة على أنه يستخرج من فول الصويا، ويتم فصل مادة تسمى بـ"الليسيثين" من هذا الزيت لتندمج مع بيروكسيد الهيدروجين.

4- الونيلين مركب كيميائي:
تتكون "نوتيلا" من مركب كيميائي يسمى "الونيلين" الذي وهو المعروف بـ"الفانيليا" وبحسب ما ذكر فإن الفانيليا تحتوي على مستويات ضارة من الغلوتامات والتي تؤدي إلى العديد من الاضطرابات العصبية مثل نوبات الصداع النصفي.