رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط موظف بـ«جامعة الإسكندرية» اختلس 82 ألف جنيه

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية - أرشيفية

ألقى ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة، القبض على موظف بجامعة الإسكندرية؛ لقيامه باستغلال طبيعة عمله والاستيلاء على مبلغ 82 ألف جنيه من أموال الجامعة.


وتلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بلاغا من «أيمن م»، 33 عاما، محام بالشئون القانونية جامعة الإسكندرية، ضد "صديق.م" 56 عاما، موظف بكلية التربية جامعة الإسكندرية، مقيم دائرة قسم أول الرمل، واتهم محام الجامعة الموظف بقيامه باستغلال طبيعة عمله والاستيلاء على مبلغ 82 ألف جنيه قيمة رسوم قام بتحصيلها من الأشخاص الملحقين بمركز التأهيل بكلية التربية دون توريدها لخزينة الجامعة.


وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة وقيام المتحري عنه باستغلال سلطته الوظيفية كونه يعمل أخصائي دورات تأهيلية بمركز الخدمات بكلية التربية جامعة الإسكندرية الذى يقوم بإعداد وتأهيل الحاصلين على الشهادات الجامعية تربوياً للعمل فى مجال التدريس فى المعاهد الحكومية وغيرها.


وكشفت لجنة تم تشكيلها بمعرفة الجامعة عن قيام الموظف بتحصيل الرسوم من راغبى الحصول على تلك الدورات والاستيلاء عليها دون توريدها لخزينة الجامعة.


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه واعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة باب شرقى، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.