رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجوم الغناء العرب يهربون من مصر بعد جنون الدولار

نجوم الغناء العرب
نجوم الغناء العرب

أزمة العملة الصعبة تصل سوق الطرب
وائل جسار "ماحرّمش" من القاهرة.. ودبي تخطف عمرو دياب وميريام فارس وإليسا

أجبرت أزمة الدولار التي تواجهها مصر في الوقت الراهن، عددا كبيرا من نجوم الغناء، على الهروب إلى خارج القاهرة؛ بعد أن ارتفع سعر الدولار لأرقام فلكية، ما وضع أعباء مالية ثقيلة على عاتق متعهدي الحفلات، الأمر الذي يكاد يغير خريطة حفلات المطربين. 

وائل جسار.. يعود للقاهرة "ماحرمش" 

قرر المطرب اللبناني وائل جسار عدم التخلي عن جمهوره المصري في حفلات رأس السنة، ووافق على إحياء حفله بالقاهرة، على الرغم من مشكلته الأخيرة التي حدثت في المطار، وتم القبض عليه بسببها وإحالته للنيابة العامة؛ لحيازته 50 ألف دولار، بما يخالف قانون النقد المصري.

ومن المقرر أن يحضر "جسار" إلى مصر أواخر نوفمبر الجاري في زيارته الأولى بعد واقعة القبض عليه، وسوف يحيي حفل الكريسماس في 31 من شهر ديسمبر المقبل، في أحد الفنادق الكبرى. 

محمد فؤاد.. حفل مصر الجديدة

وقع النجم محمد فؤاد عقدًا لإحياء حفل رأس السنة في القاهرة ليلة رأس السنة، بأحد فنادق الخمس نجوم بمنطقة مصر الجديدة، ليكون بذلك أول نجوم الغناء المصريين المتعاقدين على حفلات بالقاهرة، ومن المقرر أن يشدو بباقة من أغانيه المميزة خلال الحفل. 

ومن المنتظر أن يفاجئ فؤاد جمهوره بعدد من أغاني ألبومه الجديد "سلام" الذي يضم 12 أغنية من إنتاجه. 

الهضبة يظهر في دبي 

اختار الهضبة عمرو دياب، مدينة دبي لإحياء حفل رأس السنة هناك، وجاء ذلك بعد طرح أكثر من عرض غنائي عليه لإحياء تلك الليلة المميزة، لكنه فضل دبي عن أي مكان آخر.  

ميريام فارس.. تستقبل العام الجديد في دبي

قررت النجمة اللبنانية ميريام فارس أن تستقبل العام الجديد في دبي، حيث حسمت أمرها بإحياء حفل ليلة رأس السنة بأحد الفنادق الكبرى وهو فندق الإنتركونتيننتال، وجاء ذلك بعد أن كشف "سوق التنين 2" في دبي، عن سلسلة الحفلات الغنائية الحية التي سيتم إحياؤها، وذلك عبر شراكة مع شركة "بلاتينوم ريكوردز" للإنتاج والتوزيع الفني والموسيقي.

إليسا أيضا في دبي  

تُفضل دائمًا النجمة اللبنانية إليسا أن تُحيي حفلاتها الغنائية في إمارة دبي، لذلك لم يكن غريبًا على الإطلاق أن تختار دبي لتلتقي على أراضيها بجمهورها في ليلة رأس السنة، ووقعت على عقد إحياء الحفل هناك، بعد عدة عروض فنية أخرى.

ومن المقرر أن تُحيي إليسا حفلا قبل رأس السنة في دبي أيضًا، برفقة المطرب ماجد المهندس، الذي شاركها في معظم حفلاتها.

هشام عباس في قبرص 

فضل النجم هشام عباس قضاء ليلة رأس السنة هذا العام في قبرص وأن يُحيي حفله هناك، وبالتحديد مدينة "لارنكا"، ويشارك بجانبه في الحفل النجمة اليونانية أنطونيا، ومن المقرر أن يقدم عددًا كبيرًا من أشهر أغنياته. ويعود "هشام" للساحة الغنائية من جديد بعد غياب 7 سنوات بألبوم "الفترة اللي فاتت"، الذي يضم 14 أغنية، تعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين.

نجوى كرم.. في ألمانيا والسويد 

لم تكتف شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم بإحياء حفل واحد بالتزامن مع مناسبة رأس السنة الجديدة، بل سوف تطل على جمهورها بحفلين، الأول 23 ديسمبر في ستوكهولم بالسويد، والثاني في ألمانيا يوم 25 من نفس الشهر، ويتراوح أجرها في حفلاتها ما بين 80 ألف دولار إلى 120 ألف دولار.