رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها قلة الأورام السرطانية.. 7 فوائد لـ"تطهير القولون"

أطعمة تطهير القولون
أطعمة تطهير القولون


يعد مرض القولون من أهم مشاكل الجهاز الهضمي، التي تصيب الإنسان وتؤثر عليه بحيث لايستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي، وغالبًا ما يكون نوع الطعام الذي نتناوله أحد أسباب الإصابة به.   


ونشر موقع "فيت لايف تي في" تقريرًا حول أهمية القيام بعملية تطهير القولون، لافتًا إلى أنها أفضل وسيلة يتم اتباعها من أجل تحسين الحالة العامة لجسم الإنسان، كما أنها تساعد على الإقلال من خطر الإصابة بمرض السرطان.

 
وأوضح الموقع أن عملية تطهير القولون تكون عن طريق التخلص من النفايات والسموم التي يكون تراكمها سببًا فى أن تصبح المعدة مكانًا خصبًا للبكتريا والأمراض، كما أن ترك النفايات لفترة طويلة يتسبب في زيادة السموم في مجرى الدم علاوة على أنه يؤدي إلى حدوث العديد من الأمراض مثل الالتهابات والبواسير والدوالي.


وأضاف الموقع أن كل إنسان يعي جيدا أن هناك أطعمة كثيرة تحتوي على سموم وعند تناولها يمتصها الجلد بسهولة وهو ما يسبب سرطان القولون وأمراض الكبد، وإذا لم يتم معالجة مثل هذه الأمراض بشكل سريع ستتأثر أجهزة الجسم بالكامل.


وأشار الموقع إلى أن تناول بعض الأطعمة التى غالبًا ما تكون غنية بالمواد البروتينية وتفتقر الكمية المناسبة من الألياف، يؤدي إلى الإصابة  بالتهاب الأمعاء وزيادة الوزن، وانسداد القولون، لأن هذا النوع من الأطعمة يسير بشكل بطىء في المعدة ويعمل على تكون مخاط يلتصق بجدار المعدة.

فائدة عملية تطهير القولون

تتم عملية تطهير القولون عن طريق تناول العناصر الغذائية الجيدة، وتخليصه من جميع الفضلات بشكل سريع ما يقلل من مخاطر الأورام السرطانية في القولون والجهاز الهضمي سواء كانت حميدة أو خبيثة، ما يعمل على الشعور بالقوة والصحة الجيدة بشكل عام، ويساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى علاج حالات الإمساك المزمن.


وأضاف الموقع أن إخراج السموم يجعل الدورة الدموية تعمل بشكل أفضل، ويساعد على النوم أكثر وزيادة الطاقة، مشددا على ضرورة تناول الكثير من الخضروات والفواكه وشرب المزيد من الماء، الذي يساعد على إزالة جميع المخلفات التي تلتصق بجدار المعدة والجهاز الهضمي.
 

أطعمة تساعد فى تطهير القولون

1- الخضروات مثل: "السبانخ واللفت والزيتون الأخضر والكرنب والأعشاب البحرية والكرات والبازلاء"، حيث تعمل على تطهير القولون وإزالة السموم من الكبد، ويؤكد الموقع على ضرورة تناول هذه الأطعمة مصحوبة بالتوابل، التي تجعل طعمها أحلى وتساعد فى إزالة الطفيليات من الجهاز الهضمي.

2- الثوم: يعمل كمضاد للأكسدة ويخفف من الالتهابات ويحسن الهضم.


3-عصير الصبار: يساعد على تحسين عملية الهضم، والتخلص من السموم المتواجدة في الجسم، ويعالج العديد من الأمراض الجلدية علاوة على علاج التهاب المفاصل.


4-الفاكهة:  وخاصة التفاح سواء كان في صورة فاكهة أوعصير فهى تساعد على الهضم وتخفيف حدة الالتهابات، فضلًا عن خل التفاح لأن له نفس النتائج.


5- تناول "الخبز والمعكرونة والعدس والفاصوليا والشاي الأخضر والليمون"، لأن كل ما سبق ذكره يساعد على تطهير القولون وتحسين حالة الهضم وتخفيف الالتهابات وقلة احتمالية الإصابة بأمراض السرطان والأورام.


كما انتقد "فيت لايف تي في" تجاهل الأطباء ضرورة الالتزام بالتوازن في درجة الحموضة، لأن حدوث خلل بها يسبب العديد من الأمراض مثل: هشاشة العظام، وتكوين حصوات على الكلى، والإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، ومشاكل في الغدة الدرقية، وأمراض السرطان.