ads
ads

تامر مرسي يحتكر نجوم الصف الأول في رمضان 2017

تامر مرسي مع كبار نجوم الفن
تامر مرسي مع كبار نجوم الفن
الشيماء صلاح
ads

- عادل إمام ومصطفى شعبان ويوسف الشريف أبرز ضيوف "جنة مرسى"

- المنتج يتعاقد مع غادة عبد الرازق لأول مرة ويُعيد ياسمين عبد العزيز للدراما

يبدو أن شهر رمضان 2017 على مستوى الساحة الفنية سيكون شهر المنتج تامر مرسي، الذي يُعد أحد أبرز المنتجين حاليًا في مصر خاصة في الدراما التلفزيونية، وذلك بعد أن نجح مرسي في الحصول على توقيع العديد من نجوم الصف الأول في الدراما المصرية، ليُنافس بهم في الموسم الرمضاني المُقبل. 

تأتي هذه الخطوة بعد أن وقعت شركة "بلاك آند وايت"، المملوكة لجنرال جهاز المخابرات العامة، ياسر سليم، شراكة مع شركة "سينرجى" للإنتاج الفني، لصاحبها المنتج تامر مرسى، لإنتاج عدة مسلسلات جديدة، كما فعلوا في موسم رمضان الماضي.

ففي الوقت التي كانت العديد من المسلسلات تتعرض لأزمات في رمضان الماضي، كان المنتج تامر مرسي بمثابة "طوق نجاة" لهذه المسلسلات، فقد أعاد إحياء مسلسل "الطبال" للمخرج عصام نصار، بعد لجوء المنتجة دينا كريم، للمنتجين تامر مرسى، وياسر سليم، للمشاركة لاستكمال تصوير باقي أحداث العمل، بعد توقفه بسبب أزمات إنتاجية.

كما اتفق "مرسى" مع المنتج محمود شميس، على المشاركة في إنتاج مسلسل "أزمة نسب" للفنانة زينة، بعد تعرضه هو الآخر لأزمات إنتاجية، ونفس السيناريو تكرر مع مسلسل "سبع أرواح" للنجم خالد النبوي، الذي تعاقد تامر مرسى، مع منتجه عاطف كامل، لإنقاذ المسلسل بعد تعرضه لأزمة إنتاجية، تسببت في توقف التصوير لأكثر من 10 أيام، بالإضافة إلى إنتاجه الخاص لعدة مسلسلات، أبرزها "مأمون وشركاه"، و"أبو البنات"، و"القيصر" و"شهادة ميلاد".

ويعود من جديد تامر مرسي إلى الساحة الدرامية، ليخطف 7 نجوم من الصف الأول، ووقع معهم العقود، لإنتاج مسلسلاتهم في الماراثون الرمضاني المُقبل، ويأتي في مقدمة هؤلاء النجوم "الزعيم" عادل إمام، الذى أنتج له مرسي العديد من الأعمال الدرامية لعدة مواسم رمضانية، بدءًا من مسلسل "فرقة ناجى عطاالله"، عام 2012، مرورًا بمسلسل "العراف" عام 2013، ثم "صاحب السعادة" عام 2014، و"أستاذ ورئيس قسم" عام 2015، و"مأمون وشركاه" عام 2016.

وللمرة السادسة، سيتعاون مرسي مع عادل إمام العام المُقبل، وذلك من خلال مسلسل جديد يكتبه يوسف معاطي، ويخرجه رامي إمام، الذي يقوم بعقد جلسات مكثفة من أجل الاستقرار على باقي الأبطال المشاركين في العمل، وتردد مؤخرًا أن المسلسل سيحمل اسم "عفاريت عدلي علام"، وينتمي إلى الأعمال الكوميدية التي اعتاد عادل إمام على تقديمها للجمهور.

وفي نفس الإطار يخوض مرسي تجربة درامية جديدة لم يتم الكشف بعد عن تفاصيلها مع الفنان محمد إمام، نجل عادل إمام، ولكن مرسي أكد أنه تعاقد مع نجل الزعيم على تقديم مسلسلين، أحدهما لرمضان 2017 والثاني لرمضان 2018.

وانضم الفنان مصطفى شعبان إلى قائمة نجوم تامر مرسي، حيث تعاقد معه للمرة الثالثة، على تقديم مسلسل جديد في رمضان 2017، بعد النجاح الذي حققه الثنائي العام الماضي في مسلسل "أبو البنات"، والعام قبل الماضي في مسلسل "مولانا العاشق".

وتم توقيع العقود بين "شعبان" و"مرسي" في سرية تامة، ومن المقرر حتى الآن أن يحمل العمل اسم "اللهم إني صائم"، من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أكرم فريد، وقرر شعبان تأجيل مسلسله "الزوجة الخامسة" لرمضان 2018.

كما تعاقد المنتجان تامر مرسي، وياسر سليم، مع الفنان يوسف الشريف، على بطولة مسلسل جديد، بعد نجاحهما الكبير من خلال مسلسل "القيصر" الذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي، ويشهد المسلسل الجديد، الذي يحمل اسم "كفر دلهاب"، عودة "يوسف" إلى السيناريست عمرو سمير عاطف، الذي يتولى كتابة العمل، بعد تعاونهما الناجح في مسلسلات سابقة، وهي: "رقم مجهول"، و"الصياد"، و"لعبة إبليس" الذي تم عرضه في رمضان 2015.

ويعقد مخرج العمل أحمد نادر جلال، والسيناريست عمرو سمير عاطف، والفنان يوسف الشريف جلسات مكثفة؛ من أجل الاستقرار على أبطال العمل بشكل نهائي للبدء في التصوير.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، تمكن المنتج تامر مرسي، من إعادة النجمة ياسمين عبد العزيز من جديد إلى الدراما المصرية، بعد غيابها الطويل، الذي دام لأكثر من 15 عامًا، منذ مسلسل "الرقص على السلالم المتحركة"، الذي تم عرضه عام 2001، وكان تركيز الفنانة دائمًا على السينما أكثر، حيث قدمت العام الجاري أحدث أعمالها السينمائية فيلم "عصمت أبو شنب"، الذي حقق نجاحًا باهرًا في شباك التذاكر.

واستقرت ياسمين عبد العزيز مع المنتج تامر مرسي، والمخرج محمد سامي، على تقديم مسلسل درامي في رمضان 2017، وسيكون عملًا كوميديًا يعتمد على الحلقات المنفصلة المتصلة، ومن المقرر أن تعقد "ياسمين"، عددًا من جلسات العمل مع مخرج العمل، وورشته الكتابية الخاصة، فور عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، ويُعد هذا التعاون الأول بين "ياسمين" والمخرج محمد سامي.

وتُقدم الفنانة غادة عبد الرازق في رمضان المُقبل مسلسل "أرض جو"، وهو من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة، وكانت "غادة" قد تعاقدت مع شركة "سينرجي" لمالكيها تامر مرسي، وياسر سليم، منذ عدة أشهر على بطولة هذا المسلسل، ومن المقرر أن يبدأ تصوير مشاهد العمل منتصف نوفمبر المقبل.

وتجسد "غادة" في العمل شخصية "مضيفة طيران"، وهى شخصية جديدة ومختلفة على الدراما المصرية، لاسيما أن الفنانة معروفة بجرأتها في اختيار أعمالها.

وللمرة الثانية، يتعاون من جديد المنتج تامر مرسي مع الفنان طارق لطفي في مسلسل "بين عالمين"، المقرر البدء في تصويره منتصف نوفمبر المُقبل، حيث انتهى المؤلف أيمن مدحت من كتابة 12 حلقة منه، وهو من إخراج أحمد مدحت.

ويُعد اسم "بين عالمين" عنوان مبدئي للعمل، وسيتم تغييره بمجرد الاستقرار على الشكل النهائي للحلقات بعد تعديلها، وترشيح الأبطال الذين سيشاركون في بطولة المسلسل أمام طارق لطفي، خاصة أن "لطفي" يسعى لتقديم مفاجأة للجمهور خلال هذا العمل.

وتواجد طارق لطفي في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "شهادة ميلاد" وشاركه البطولة صلاح عبد الله، وإنجي المقدم، وسميرة عبد العزيز، وعدد آخر من النجوم، تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج أحمد مدحت، وكان أيضًا من إنتاج تامر مرسى.

ويُمثل مسلسل "بين عالمين" أيضًا التعاون الثاني الذي يجمع طارق لطفي بالمؤلف أيمن مدحت والمخرج أحمد مدحت، بعد تقديم مسلسل "ظرف أسود" العام قبل الماضي.

عادل إمام وتامر مرسي
عادل إمام وتامر مرسي
تامر مرسي وياسر سليم
تامر مرسي وياسر سليم وغادة عبد الرازق
محمد عادل إمام وتامر
محمد عادل إمام وتامر مرسي

ads