ads
ads

منافسة قوية بين "نجوم الفن"على أفلام "الكريسماس"

أفلام الكريسماس
أفلام "الكريسماس"
الشيماء صلاح
ads

عمرو سعد داعية إسلامى.. وبيومى فؤاد راجل متدين 
أحمد آدم ومصطفى قمر يكتبان شهادة ميلاد سينمائية جديدة  
"يابانى مصرى" يتناول قضية التعليم فى مصر


ظهرت الملامح الأولى للأفلام السينمائية المُقرر طرحها في موسم رأس السنة مبكرًا، فعلى نقيض أفلام عيد الأضحى الماضي، التي تميزت أغلبها بالطابع الكوميدي، نجد أن هناك مجموعة كبيرة من الأفلام القوية المشاركة في هذا الموسم، تتسم بطابع الإثارة والتشويق والقليل من الأكشن.


ومن الملاحظ في الأفلام التي سيتم عرضها في موسم رأس السنة، كان من المقرر أن يتم طرحها في السينمات خلال مواسم سابقة؛ لكن بسبب بعض المشاكل الإنتاجية، والفنية، تم تأجيلها على أن يتم عرضها في موسم رأس السنة.

محمد رمضان يعود بـ"جواب اعتقال"

كان من المقرر عرض فيلم "جواب اعتقال" في موسم عيد الأضحى الماضي، ولكن تم تأجيله نتيجة إلى عدم الانتهاء من تصوير مشاهده، بالإضافة إلى وجود مشاهد خارجية متبقية لم يتم الشروع في تصويرها بعد، وعاد الفيلم للسباق من جديد، ليُنافس محمد رمضان بقوة في موسم رأس السنة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن تشويقي، حول إياد نصار، ضابط الشرطة، المُكلف بالقبض على محمد رمضان، الذي يجسد دور "خالد الدجوي"، وهو قائد جناح عسكري في خلية إرهابية، وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب بمجرد قتل شقيقة "الدجوي"؛ انتقامًا منه، فتحدث مجزرة كبيرة، ضمن أحداث العمل، حتى يصدر "إياد" جواب اعتقال للفنان محمد رمضان، لحين معرفة تفاصيل الجريمة.

الفيلم بطولة كل من محمد رمضان، ودينا الشربيني، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وسيد رجب، وإياد نصار، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

منافسة قوية بين نجوم
"القرد بيتكلم" بعد التأجيلات

تسببت أعمال المونتاج والميكساج والجرافيك في تأجيل عرض فيلم "القرد بيتكلم" أكثر من مرة، لأنه يحتوي على أكثر من 30 دقيقة تحتاج إلى استخدام الجرافيك في المشاهد، وهو ما يتطلب وقتًا طويلًا، لتخرج بشكل مناسب وبجودة عالية. 

وبعد أن كان من المقرر عرض الفيلم في موسم عيد الأضحى الماضي، فاجأ المخرج بيتر ميمي الجمهور بقرار تأجيله.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول شقيقين هما: أحمد الفيشاوي، وعمرو واكد، يسعيان لإخراج والدهما من السجن بكل الطرق السحرية والخدع البصرية.

"القرد بيتكلم" بطولة كل من عمرو واكد، وأحمد الفيشاوي، وريهام حجاج، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، ومصطفى أبوسريع، ومحمود الجندي، وليلي عز العرب، وتميم عبده، وهو من إنتاج سيف عريبي، وتأليف وإخراج بيتر ميمي.

منافسة قوية بين نجوم
محاربة داعش في "القرموطي في خط النار"

يعود الفنان أحمد أدم بعد غياب أعوام عن السينما، بفيلمه الجديد "القرموطي في خط النار"، الذي واجه عدد كبير من التأجيلات، حيث كان من المقرر عرضه في موسم نصف العام الماضي وموسم عيد الأضحى، على الرغم من انتهاء تصوير جميع مشاهد العمل، وتم الاستقرار على موسم رأس السنة ليكون موعدًا نهائيًا لطرح العمل في السينمات.


تدور أحداث الفيلم حول تنظيم "داعش" من خلال سقوط بعض الشباب فريسة لهذا التنظيم ويحاول "القرموطى" إنقاذهم من هذه الجماعات، وهى الشخصية التي اعتاد "آدم" على تقديمها في عدد كبير من أعماله.


"القرموطي في خط النار" من بطولة كل من: أحمد آدم، أميرة فتحي، ماجد محروس، شيماء سيف، علاء مرسي، وهو من تأليف محمد نبوي، وإخراج أحمد البدري.

منافسة قوية بين نجوم
"مولانا" عمرو سعد  
بعد أن كان من المقرر طرحه في موسم عيد الأضحى الماضي، استقر فريق العمل على موسم رأس السنة لعرضه في السينمات المصرية؛ وذلك بسبب مشاركته في الدورة المقبلة من مهرجان دبي التي ستقام في ديسمبر المقبل.

وهو فيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج مجدي أحمد علي، وبطولة عمرو سعد، ودرة، وريهام حجاج، ولطفي لبيب، وصبري فواز، وأحمد راتب، وأحمد مجدي، وإنتاج محمد العدل.

وتدور أحداثه حول الشيخ حاتم الذي يعد من أحد الدعاة الإسلاميين النافذين عبر وسائل الإعلام، والذي تربطه علاقات وثيقة برجال السياسة، ولكنه يعيش في صراع داخلي بين ما يراه في صحيح الدين وما يمكن أن يخبر به جمهوره، وعلى الجانب الاجتماعي، فعلاقته متوترة مع زوجته، وتحاول الأجهزة الأمنية تحطيمه من خلال زرع فتاة مثيرة في حياته.
منافسة قوية بين نجوم
مصطفى قمر.. "فين قلبي"
عاد المطرب مصطفى قمر لشاشة السينما من جديد واختار موسم رأس السنة، لعرض فيلمه الجديد "فين قلبي"، ومعه شيري عادل، ويسرا اللوزي، وعزت أبو عوف، وإدوارد، وهو من قصة محمد أمين، وسيناريو كل من مصطفى قمر وإيهاب راضي، وحوار رضا زايد، ومن إخراج إيهاب راضي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي.

وكانت أخر أعمال الفنان مصطفى قمر السينمائية منذ 4 سنوات، فيلم "جوة اللعبة"، والذي طرح عام 2012.
منافسة قوية بين نجوم
حورية فرغلي.. "طلق صناعي"

تدور أحداث الفيلم هو فكرة الرغبة التي تسيطر على الأمهات لإنجاب أطفالهن في الولايات المتحدة الأمريكية ليحصل الأطفال على الجنسية الأمريكية والتعامل معهم على أنهم مواطنين أمريكيين، وجسدت الفنان حورية فرغلي في العمل، دور زوجة تسافر مع زوجها "ماجد الكدواني" إلى أمريكا، وكانت حامل في شهورها الأخيرة، ونظرًا لرغبتها في أن تلد هنا، لجأت إلى العقاقير التي تسرع بنزول الجنين، واستخدمت الطلق الصناعي.

ومن هنا تبدأ المفارقات الكوميدية التي توضح حرص الأمهات على ذلك، والعقبات التي ستقابلها هي وزوجها بعد الولادة في أمريكا.

والفيلم من بطولة كل من حورية فرغلي، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، ومصطفى خاطر، ومي كساب، وعبد الرحمن أبو زهرة، وهو من تأليف محمد خالد، وإخراج خالد دياب.

منافسة قوية بين نجوم
نرمين ماهر و"الخروج عن النص"

انتهى فريق عمل فيلم "الخروج عن النص" من تصوير كافة مشاهدهم، حيث تدور قصة هذا العمل حول فتاة تسكن في حي شعبي، تدخل في قصة حب مع أحد جيرانها، محمد نجاتي، ولكن نظرا لحالة الفقر التي تسيطر على أسرتها تضطر للخروج إلى العمل، من أجل تجهيز شقة الزوجية وإعانة والديها على نفقات زاوجها.

ولكن على الرغم من ذلك لم تسلم من تورطها في قضية قتل، وتحاول طوال أحداث الفيلم أن تثبت براءتها، وتجسد شخصية هذه الفتاة الفنانة نيرمين ماهر، التي لعبت دور فتاة تُدعى "نهى".

فيلم "الخروج عن النص" بطولة كل من محمد نجاتي، ونيرمين ماهر، وحسن عيد، وراندا البحيري، وتارا عماد، وأسامة أسعد، ومراد فكري، وعمرو ممدوح، وصبري عبد المنعم، وهو من تأليف حسين أبو الدهب، وإنتاج ناصر الظحطاني وحسين أبو الدهب، وإخراج حسن السيد.

منافسة قوية بين نجوم
آيتن عامر.. "يا تهدي يا تعدي"

انتهت الفنانة آيتن عامر من تصوير مشاهدها في فيلم "يا تهدي يا تعدي"، وأصبح جاهزًا للعرض في موسم رأس السنة، حيث تُجسد في العمل دور فتاة تُدعى "هند" من أسرة متوسطة، تُعلم السيدات قيادة السيارات في مدرسة خالها، ولكن تُعاني من حظ سيئ للغاية، وكلما يحدث معها موقف في حياتها يُسعدها، تُفاجأ بمشكلة بعدها "تعكنن عليها".

ويعرض العمل بشكل عام العديد من المشاكل التي تواجه المرأة في المجتمع المصري؛ سواء التحرش أو الظلم أو الفقر، وهو بطولة كل من آيتن عامر، وسلوى خطاب، ومحمد شاهين، وإدوارد، وبدرية طلبة، وولاء الشريف، ومحمد عادل، وهو من تأليف أحمد عزت، وإخراج خالد الحلفاوي.

منافسة قوية بين نجوم
بيومي فؤاد متدين في "يجعله عامر"  

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول رجل يدعى "عامر"، ويجسد دوره الفنان أحمد رزق، وهو شخصية موسوسة، والفنانة نرمين ماهر، التي تجسد دور "تقى"، متزوجة من بيومي فؤاد، وهما زوجان متدينان، حيث يناقش العمل المشاكل الزوجية بين الأسر المصرية.

فيلم "يجعله عامر"، من إنتاج أحمد السبكى، وتأليف سيد السبكى، وإخراج شادى على، ويشارك فى بطولته كل من المطربة الشعبية بوسى ورامى غيط وشيماء سيف وآخرين. 
منافسة قوية بين نجوم
خالد الصاوي.. "أخلاق العبيد"
حددت الشركة المنتجة لفيلم "أخلاق العبيد" موسم رأس السنة، لطرح الفيلم، الذي يقوم ببطولته خالد الصاوي، ويسرا اللوزي، وسارة سلامة، وكارولين خليل، وشادي أسعد، وفكرة وإنتاج حسين ماهر، وسيناريو وحوار عصام الشماع، وإخراج أيمن مكرم.

وسوف يظهر "الصاوي" ضمن أحداث الفيلم بشخصية جديدة، حيث يجسد دور رجل أعمال يعاني من اضطراب نفسي، يتعرض لمواقف معينة تغير مجرى حياته بالكامل، بينما تُجسد سارة سلامة دور فتاة منحرفة أخلاقيًا، ولكنها عندما ترى الفنان خالد الصاوي، تقع في غرامه ويحاول أن يُغيرها للأفضل.
منافسة قوية بين نجوم

أحمد عيد.. "ياباني مصري"  

يناقش فيلم "ياباني مصري" للفنان أحمد عيد قضية التعليم في مصر بطريقة ساخرة، مقارنة بالتعليم في اليابان، وتُجسد بطلة العمل الفنانة ندى موسى دور مدرسة مُعلمة في إحدى المدارس الحكومية، وتحاول في الفيلم إثبات أن الطفل المصري هو أذكى طفل في العالم.

فيلم "يابانى مصري" يشارك في بطولته الممثلة اليابانية ساكى تسوكاموتو، وهشام إسماعيل، ومحمد ثروت، وإيمان السيد، ومحمد عبد المعطى، وعبد الرحيم حسن، تأليف لؤى السيد، إخراج محمود كريم، ويعيد الفيلم أحمد عيد للسينما بعد غياب 4 سنوات، إذ كانت آخر أفلامه "حظ سعيد" عام 2012.

منافسة قوية بين نجوم