رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النيابة الإدارية» تفتح تحقيقًا مع « مستريح وزارة التعليم» لاتهامه بالنصب

المستشار علي رزق
المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية

أمر المستشار على رزق، رئيس هئية النيابة الادارية بفتح تحقيق مع مدير مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، بحدائق القبة، الشهير بـ"مستريح الإدارة التعليمية بحدائق القبة" فى اتهامه باستغلال وظيفته والاستيلاء على أكثر من مليون جنيه من أموال المواطنين بحجة توظيفها فى تجارة الأراضي، والذى تبين أنها ملكا للدولة وإعطائهم نسبة من الأرباح، وتقوم النيابة حاليا بفحص البلاغ تمهيد لاستدعاء مدير المدرسة المتهم بالنصب وسؤاله فى الاتهامات الموجهة إليه ومن المنتظر أن تحيله النيابة إلى محاكمة عاجلة.

وكشفت التحقيقات أن مدير المدرسة استولى على أموال المواطنين واشترى بها عددا من محلات السوبر ماركت والشقق فى منطقة الزهراء بمدينة نصر وكون ثروات طائلة من أموال المواطنين.

وكانت النيابة الإدارية قسم ثان تعليم قد تلقت بلاغا حمل رقم 1928 لسنة 2016 من أحد المواطنين ضد مدير مدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية بحدائق القبة ويدعى "السيد .ع " يتهمة فيه بالاستيلاء منه على مبلغ مائة ألف جنيه بحجة توظيفها فى تجارة الأراضى والعقارات واعطائه نسبة من الأرباح وتبين أنه وقع ضحية عملية نصب.

و تضمن البلاغ أن مدير المدرسة استغل منصبه، وأوهم المواطن بأن لديه أراضٍ بعدة محافظات، منها محافظة المنيا، وحصل منه على المبلغ مائة الف جنيه بحجة توظيفها، وإعطائه نسبة من الأرباح إلا أن المواطن اكتشف بعد ذالك أنه وقع ضحية نصب، فطالبه برد أصل المبلغ فرفض مدير المدرسة وتبين أن هذه الأرض هى ملك للدولة.

وكانت الإدارة التعليمية بحدائق القبة قد حققت مع مدير مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، وقامت بإقالتة من منصبه، وكلّفت إحدى المدرسات بالقيام بمهام مدير المدرسة.