رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ بني سويف يفتتح إعمار 4 قرى ويسلًم قروض لمشروعات صغيرة

النبأ

افتتح المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، إعمار 4 قرى بتكلفة إجمالية 4 ملايين جنيه، وهي قرى علي "حمودة بناصر، وسدمنت الجبل بأهناسيا، والشافعي والكوم الأحمر بسمسطا"،  والتي أقيم بها مراسم الافتتاح. 

 حيث تقوم جمعية الأورمان بتنفيذ هذا المشروع، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ضمن مشروع تطوير القرى الأكثر احتياجا،  في إطار تنفيذ مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية وتطوير القرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية. 

وسادت قرية الكوم الأحمر حالة من الفرحة والبهجة والزغاريد وهتافات "تحيا مصر" في أنحاء القرية، واستمع المحافظ لمطالب المواطنين والتي تركزت حول بعض الخدمات والمرافق، وأكد لهم أن الدولة لا تدخر جهداً لتحسين أوضاعهم الحياتية، وأن قيادتهم السياسية تضع في مقدمة أولوياتها توفير حياة كريمة للمواطن البسيط والقرى الأكثر احتياجاً. 

وقال حبيب للأهالي، "إن استقرار وأمن وطننا الغالي هي مسؤوليتنا جميعاً، وعلينا أن نستلهم من تاريخنا الحافل بالصمود والانتصارات والتغلب على الصعاب والتحدًيات بالصبر والعمل والمثابرة، في سبيل رفعة وطننا مصر، مطمئناً إياهم بأن القادم أفضل، خاصة الشباب الذين يمثلون أملنا وحاضرنا ومستقبلنا". 

كما تفقد المحافظ عدداً من منازل القرية التي تم تطويرها ضمن المرحلة الرابعة لإعمار، والتي بلغ عددها 160 منزلاً، بواقع 80 منزلاً بقريتي الكوم الأحمر والشافعي مركز سمسطا، و40 منزلاً بقرية على حمودة بناصر، بالإضافة إلى 40 منزلاً بقرية سدمنت الجبل بأهناسيا ليصبح إجمالي القرى التي شهدت أعمال تطوير 16 قرية في المراحل الأربع التي تم تنفيذها بمحافظة بني سويف، حيث تضمنت أعمال التطوير إعادة تأهيل المنازل من حيث تعريش الأسقف وتركيب الأبواب والشبابيك، ووصلات داخلية لمرافق المياه والكهرباء ومحارة المنزل من الداخل والخارج، ودهانات وتراكيب سيراميك. 

وقام محافظ بني سويف بتسليم الأهالي مفاتيح المنازل المطورة، بالاضافة إلى تسليم عدد 10 قروض حسنة لاصحاب المشروعات الصغيرة ،بواقع 4 آلاف جنيه لكل مستفيد و10 مساعدات زواج للفتيات اليتيمات بواقع خمسة آلاف لكل فتاة لمساعدتهن في تجهيزات ومستلزمات الزفاف، متمنياً لهم أفضل.