رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انفراد.. ننشر نص التحقيقات مع شروق عبد العزيز في قضية الدعارة

شروق عبد العزيز
شروق عبد العزيز

أثارت واقعة القبض على الفنانة الشابة شروق عبد العزيز، لاتهامها بممارسة الرذيلة مع الرجال مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم، جدلا واسعا في الرأي العام.

وتنفرد «النبأ» بنشر نص التحريات، والقبض عليها، والتحقيقات معها، من واقع محاضر الشرطة.

تحريات الشرطة

كشفت أوراق القضية، أنه في إطار متابعة الرائد سيد عبدالغفار، المفتش بالإدارة العامة لمكافحة الآداب، ظاهرة قيام النسوة الساقطات باستخدام برامج التواصل الاجتماعي؛ للإعلان عن نشاطهن في ممارسة الدعارة، وتمركزه في الأماكن التي يتواجد بها السائحين العرب بمنطقة وسط البلد وفنادق القاهرة الكبرى، فوردت إليه معلومات عن قيام فتاة ذاع سيطها، عن إنشاء وعمل إعلان على برنامج المحادث الشهير "هوز هير"، يحمل اسم "الملكة هي أنا"، تعلن فيه عن نفسها كونها أنشأت هذا الحساب بغرض المواعدات واللقاءات الإباحية مستخدمة ألفاظ دارجة في هذا الوسط، مثل "بزنسة، وشورت ناعم، وثمن الليلة"؛ لتسهيل التعرف على نشاطها.

وبعرض الأمر على اللواء وليد رشدي، مدير النشاط الداخلي، كلف الرائد سيد عبد الغفار، بمتابعة نشاط المذكورة والتواصل معها، وعليه تم تكليف أحد المصادر السرية، بتظاهره بكونه أحد الزبائن في محيط قريب منها، فقامت هذه الفتاة بعرض نفسها على أنها "ترنس" بمعنى "فتاة متاحة"، لممارسة الدعارة دون تمييز مع الرجال بمقابل مادي وقدره 300 دولار في الساعتين.

تفاصيل القبض عليها

وبعد الاتفاق بينهما، طلبت شروق عبد العزيز، من المصدر السري التوجه إلى أحد الفنادق؛ لأنها تتخذ غرفة لها داخل الفندق لمقابلة زبائنها من راغبى المتعة الحرام، وأرسلت إليه رقم الهاتف المحمول الخاص بها، والذي تستخدمه في تسهيل التواصل مع زبائنها، وعليه تم التقابل أمام فندق "الفور سيزون"، على كورنيش النيل، بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وتمكنت قوات الأمن من القبض عليها قبل مقابلتها المصدر السري.

كما تم التحفظ على الهاتف المحمول، وبفحصه تبين أنه يحمل نفس الرقم الذي تواصلت به مع المصدر السري، وعليه حساب "هوز هير" الخاص بها، والذي يحمل اسم "الملكة هي أنا"، وتبين أنه يحتوى على العديد من الاتفاقات للقاءات الجنسية بينها وبين الرجال راغبي المتعة.

وبالتحقيق مع شروق عبد العزيز أمام اللواء أسامة عايش، نائب مدير الإدارة العامة لمكافحة الآداب، تبين أنها تدعى شروق عصام جلال أحمد عبد الجليل، 20 سنة، طالبة بمعهد الفنون المسرحية، ومقيمة في العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

شروق عبد العزيز تروى تفاصيل اقتحامها عالم الدعارة

وروت الفنانة الشابة شروق عبد العزيز تفاصيل اقتحامها عالم الدعارة، قائلة: "مصاريف دراستى كثيرة، ولذلك لجأت إلى ممارسة الرذيلة مع الرجال مقابل الحصول على مبالغ مالية"، لافتة إلى أن أخر مرة مارست الجنس الحرام قبل القبض عليها، كانت مع أحد السائحين العرب، يدعى أبو أحمد، سعودي الجنسية، مقابل 150 دولارا، داخل غرفتها بفندق "الماريوت" في الزمالك، موضحة أنها قبل يوم واحد من القبض عليها مارست الرذيلة مع أحد الرجال داخل نفس الفندق.

30 ألف جنيه شهريا دخلها من ممارسة الدعارة

وأضافت شروق عبدالعزيز، أن دخلها من ممارسة الدعارة، يبلغ حوالي 30 ألف جنيه شهريًا، مشيرة إلى أن الهاتف المحمول الذي ضُبط معها ملكها، وتستخدمه لتسهيل اتصالها بزبائنها.

وبعرضها على اللواء أحمد عبد الغفار مدير الإدارة العامة لمكافحة الأداب، أمر بالتحفظ عليها، وإحالتها إلى النيابة العامة؛ للتحقيق معها.

نص تحقيقات النيابة 

وأمام طاهر سبالة، وكيل النائب العام في قصر النيل، وبتواجد مصطفى إسماعيل سكرتير التحقيق، بدأ التحقيق مع شروق عبد العزيز والذي استمر لمدة ساعتين.

وجاء في نص التحقيقات، أنه بمناسبة تواجد المتهمة خارج غرفة التحقيق دعوناها إلى داخلها، ثم سألنها شفاهة وإجمالا عن التهم المنسوبة لها، بعد أن أحطناها علما بعقوبتها، وأن النيابة العامة هي التي تباشر معها إجراءات التحقيق، فأنكرت التهم سالفة الذكر، ثم سألنها عن ما إذا كان معها شهود نفي، تستشهد بهم، أو مدافعًا يحضر معها إجراءات التحقيق، ونفت شروق عبد العزيز وجود شهود، وقررت أن أحمد النجار، المحامي بالنقض، يحضر معها التحقيق.

النيابة: ما قولك فيما هو منسوب إليكي من أنكٍ متهمة بالاعتياد على ممارسة الدعارة مع الرجال بدون تمييز مقابل أجر مادي؟
ــ شروق عبد العزيز: محصلش.

النيابة: ما قولك فيما هو منسوب إليكي بالإعلان عن نفسك بإحدى الطرق العلانية عن دعوة تتضمن الإغراء لممارسة الدعارة.
ــ شروق عبد العزيز: محصلش.

النيابة: ما الذي حدث إذن؟.. وما هي ظروف ضبطك وإحضارك؟
ـــ شروق عبد العزيز: اللي حصل أن في واحد كلمني على "الواتس آب"، معرفش جاب نمرتي من فين، وقالي أنه عاوز يقابلني ويقعد معايا ساعتين، وأن أحنا مش هنعمل أي حاجة، غير أننا نقعد في الكازينو بفندق "انتر كونتنتال"، وهو قالي أني هاخد 300 دولار، وأنا كنت واخدة الموضوع بهزار، وركبت تاكسي، ورحت على الفندق، وأول ما نزلت من العربية لقيت كذا واحد مسكني وأخدوني على مجمع التحرير، وبعد كدا جابوني على هنا، ودا كل اللي حصل.

النيابة: متى وأين حدث ذلك؟
ــ شروق عبد العزيز: الكلام دا حصل أمبارح، الأربعاء 19/10/2016، الساعة العاشرة مساءً أمام الفندق.

النيابة: وما مناسبة تواجدك بالمكان والزمان سالفي الذكر؟
ــ شروق عبد العزيز: أنا كنت رايحة أقابل واحد أنا كلمته واتفقنا نقعد في الفندق مع بعض، بدون أي ممارسة جنسية، وأنا كنت واخدة الموضوع تهريج.

النيابة: من كان برفقتك آنذاك؟
ــ شروق عبدالعزيز: أنا روحت لوحدي.

النيابة: ومن القائم بضبطك تحديدًا؟
ــ شروق عبد العزيز: مجموعة من الناس أنا معرفهاش.

النيابة: وما الإجراء الذي اتخذوه معاكِ حال ضبطك؟
ــ شروق عبد العزيز: هما فتشوني، وملقوش معايا أي حاجة غير التليفون بتاعي أنا بس.

النيابة: ومن الشخص الذي توجهتي لمقابلته؟
ــ شروق عبد العزيز: واحد كلمني على الواتس آب، وقالي أن أسمه "نايف المطيري".

النيابة: ماهي طبيعة الاتفاق فيما بينكما؟
ــ شروق عبدالعزيز: هو قالي أقابله في فندق "انتر كونتينتال"، وهو هيدني 300 دولار، وأنا أخدت الموضوع بتهريج؛ لأن المبلغ كان كبير، وأنا متوقعتش أن يكون في حاجة كدا.

النيابة: ما سبب توجهك إذًا؟
ــ شروق عبد العزيز: أنا روحت علشان أشوف في أيه، وكنت واخدة الموضوع تهريج.

النيابة: هل تقابلتي مع سالف الذكر؟
ــ شروق عبد العزيز: أنا اتمسكت أول ما وصلت، وعرفت أن اللى بكلمه دا واحد منهم.

النيابة: كيف تواصلتي مع الشخص سالف الذكر؟
ــ شروق عبد العزيز: أحنا تواصلنا على برنامج "هوذهير"، وأخد رقمي وكلمني على "واتس آب".

النيابة: وما هو قولك فيما جاء بتحريات الضابط سيد عبدالغفار، بالإعلان عن نفسك تحت أسم"الملكة هي أنا"، بغرض تسهيل ممارسة الجنس مع الرجال؟
ــ شروق عبد العزيز: محصلش.. بس الأكونت دا بتاعي، وأنا عملاه للكلام بس، زى أى برنامج تاني.

النيابة: ما قولك فيما أضافه بتكليف أحد مصادر بالتواصل معكِ، وعرض ممارسة الدعارة، مقابل 300 دولار في ساعتين؟
ــ شروق عبد العزيز: الكلام مكنش كدا، وهو في واحد كلمني فعلا وقالي تعالي نقعد مع بعض في الكازينو.

النيابة: ما قولك أنه بالانتقال وضبطك، قررتي بالإعلان على نفسك لهذا القصد، واعتيادك ممارسة الدعارة؟
ــ شروق عبد العزيز: أنا مقولتش له الكلام ده.

النيابة: ما صلتلك بالمضبوطات من محادثات على هاتف محمول، المعروضة عليكي؟
ـــ شروق عبد العزيز: دا تليفوني.. والمحادثات دي اللى كانت بينى وبين الشخص اللى كان بيكلمني.

النيابة: هل سبق ضبطك في أي قضايا مماثلة؟
ــ شروق عبد العزيز: لا.. دي أول مرة.

النيابة: أنتي متهمة بالاعتياد على ممارسة الدعارة مع الرجال بدون تمييز، ومقابل أجر مادي؟
ــ شروق عبد العزيز: محصلش.. وأنا عمري ما عملت كدا، وكنت رايحة أقابل الشخص داع لشان أشوف هو عاوز أيه، ودا كان مجرد هزار، ومكنش في نيتي أعمل معاه أي حاجة.

النيابة: أنتي متهمة بالإعلان عن نفسك، بإحدى الطرق العلنية، عن دعوة تتضمن الإغراء وممارسة الدعارة؟
ــ شروق عبد العزيز: محصلش.. والأكونت دا أنا عملاه للتهريج والتسلية.

النيابة: هل لديكِ أقوال أخرى؟
شروق عبد العزيز: لا.

- وحرصا على حق القارئ في الإطلاع، تنشر "النبأ" صور محادثات شروق عبد العزيز مع المصدر السري، وأول صور لها بعد القبض عليها، ومستندات التحقيق معها.