ads

حقيقة إصابة الطلاب بالتسمم في الفيوم بسبب "تطعيم الحمى الشوكية"

محافظ الفيوم أثناء الكشف على الطلاب
محافظ الفيوم أثناء الكشف على الطلاب المصابين
هيام عزام

أكد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، أن عدد حالات الإصابة بالإغماء في مدرسة عنك الإعدادية، بمركز إطسا بلغت 203 حالات، مشددا عدم إصابتهم بالتسمم، وسلامة الأمصال المستخدمة في حملة التطعيم بالمدارس ضد الحمى الشوكية.

وأوضح محافظ الفيوم، في مؤتمر صحفى له، منذ قليل، أن الحملة تمكنت من تطعيم 3882 طالبا في مركز إطسا، حتى اليوم الخميس، مشيرا إلى أنه أثناء تطعيم الطلاب بمدرسة عنك الإعدادية بإطسا، حدث هبوط وإغماء لبعض الحالات، حيث انتقل الشعور بالإعياء والصداع، وألم في الأطراف إلى بعض التلاميذ، وتم استعداء الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات، والوحدات الصحية القريبة.

وأضاف أن مستشفى إطسا المركزي، استقبل 133 حالة، تم الكشف عليهم في الاستقبال، ودخل منهم 48 حالة تحت الملاحظة، و9 حالات بمستشفى الفيوم العام، و12 حالة من المصابين في وحدة صحية الغرق، و59 حالة للوحدة الصحية بقرية الحجر،  وخرجوا جميعا بعد استجابهم للعلاج.

ولفت المحافظ، إلى أنه كأستاذ طب الأطفال، وقع الكشف على جميع الحالات الموجودة تحت الملاحظة، وتأكد بنفسه مع الأطباء الموجودين من سلامتهم، وخرجوا جميعا، مؤكدا أن وجود حالات وفيات شائعات لا صحة لها.

وناشد محافظ الفيوم جميع وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة في نقل مثل هذه الأخبار حتى لا تحدث حالة من البلبلة، مطمئنا جميع المواطنين بأنه لا يوجد أي مخاوف من التطعيمات.