رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 سنوات سجن لـ4 لصوص امتهنوا سرقة السيارات بالإكراه في شبرا

تشكيل عصابي أرشيفية
تشكيل عصابي أرشيفية


قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالسجن 3 سنوات، بحق 4 متهمين، تعدوا بالضرب على "سائق"، واستولوا على سيارة "قيادته"، مملوكة لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أثناء ذهابه بها إلى العمل.


بدأت الواقعة بذهاب المجني عليه إلى مركز شرطة قليوب، وإبلاغه عن تعرضه للاعتداء، من قِبل 4 أشخاص، وسرقة السيارة "قيادته" والخاصة بالشركة المذكورة تحت تهديد السلاح، وأكدت تحريات المباحث صحة الواقعة.


وتمكنت مباحث المركز من القبض على كل من "على كل من محمد إسماعيل" 40 سنة، سمكري، وهاني إسماعيل، 33 سنة، نقاش، وخالد عبد القادر 25 سنة، ورضا مبروك 31 سنة، صاحب معرض سيارات.


وتبين من التحقيقات أن ثلاثة من المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا؛ تخصص في سرقة السيارات، وتسليمها للمتهم الرابع؛ لتغيير معالمها، وبيعها، وأثناء ذهاب المجني عليه إلى العمل، اعترض طريقه المتهمين، أسفل الطريق الدائري بمنطقة "أم بيومي" التابعة لمدينة شبرا الخيمة، وتعدوا عليه بالضرب، وهددوه بسلاح ناري "فرد خرطوش"، وتمكنوا من سرقة السيارة. 


وبعرض المتهمين على النيابة العامة، أمرت بإحالتهم إلى محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار خضر طلبة، وعضوية المستشارين، أحمد شتا، وإبراهيم صقر، وأمانة سر، محمود سامي، ورامي شعيب، والتي قضت بالحكم المتقدم ضد المتهمين.