ads
ads

وكيل تعليم الغربية يضبط طالب أثناء فراره من مدرسة الأحمدية

مديرية التربية والتعليم في الغربية
مديرية التربية والتعليم في الغربية
أحمد مهنا

أكد الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تم تسليم 94% من الكتب المدرسية في جميع المدارس، وسيتم الانتهاء من تسليم جميع الكتب المدرسية خلال الاسبوع القادم، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الصحفيين للتعرف علي أهم المشكلات التي تواجهها المديرية.

وأضاف الشناوي، أن هناك عدد من المدارس التي تستمر فيها عمليات الصيانة الشاملة، وتم نقل طلابها إلي مدارس أخري، وسيتم الانتهاء من عدد منها خلال العام الدراسي، وباقي المدارس في العام الدراسي القادم، موضحاً ان هناك مدارس يتم عمل الصيانة العادية لها خلال العام الدراسي مع استمرار الدراسة بها. 

وتابع وكيل الوزارة، أنه لأول مرة سيتم التعاون مع أولياء الأمور في العملية التعليمية، من خلال قضائهم يوم دراسي في المدارس للتعرف علي أهم المشاكل التي تواجه الدراسة والطلاب، والعمل علي حلها من أجل توجيههم لابنائهم بالعودة إلي المدرسة والاهتمام بالحضور .

وأشار إلي أن المديرية ستواجه الدروس الخصوصية، والعمل علي القضاء عليها، ولكن ستأخذ بعض الوقت من أجل إعادة ثقافة الطلاب للاهتمام بالمدرسة والحضور، وعدم التغيب عنها، وأيضاً مواجهة المدرسين الذين يقومون باعطاء الدروس الخصوصية، كما أن "السناتر" التي يتم الإبلاغ عنها يتم التعامل معها علي الفور، وإصدار قرارات بإغلاقها، وإحالة المدرسين الموجودين بها للتحقيق من قبل المديرية .

 وقال إنه قام بضبط أحد الطلاب أثناء قيامه بجولة في مدرسة الأحمدية الثانوية بطنطا، يحاول القفز من علي السور، وأنه قام بمناقشته والتعرف علي أسباب هروبه، وأخبره أن سبب هروبه ارتباطه بموعد درس خصوصي في أحد السناتر، فقام بمعرفة اسم السنتر والمدرسين به، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده .

واعترف وكيل وزارة التعليم بالغربية بوجود العديد من السلبيات في المدارس، وأن الوزارة تقوم بالعمل علي حلها ومواجهتها، مؤكداً أنه تم البدء في العمل علي إنشاء مدرسة المتفوقين بالغربية بالفعل، وأنها تتبع الإشراف المباشر للوزارة، ولكن المديرية ستقوم بمتابعتها وإعداد تقارير عنها أيضاً.