ads
ads

دراسة هولندية: الاستحمام بالماء البارد يعالج الإدمان!

النبأ
ads

ذكرت دراسة حديثة تم إجراؤها في هولندا أن الاستحمام بحمام بارد له العديد من الفوائد الصحية منها تحسين الدورة الدموية، وزيادة المناعة واليقظة، والتعافي من الاكتئاب، والإدمان أيضًا.

ويساعد الاستحمام بتلك الطريقة على الخروج من الاكتئاب وزيادة النشاط العقلي، والتخلي عن المخدرات، وعلاج الإدمان، بالإضافة إلى تخفيف التوتر والوضوح العقلي وسرعة الفهم.

واستطاعت تلك الطريقة القضاء على الاكتئاب المصاحب للإدمان، بطريقة أفضل من تناول مضادات الاكتئاب لمدة 8 سنوات متتالية، فالسباحة في ماء بارد، يصل لحد الجليد تسمح بتحقيق حالة مزاجية جيدة.

واعتمدت الدراسة على 3000 مشارك، حصلوا على دش بارد لمدة 30 يوما متصلة، أنهم يحصلون على طاقة سريعة ومعززة خاصة في الصباح، كما أن الماء يجعلك تشعر بيقظة عقلية بشكل أكبر، كما أنه يساعد على تعزيز معدل ضربات القلب وانتظامها.

ولا تتوقف فوائد الاستحمام بالماء البارد عند تلك النقطة فقط، بل الأكثر إثارة من ذلك أن الاستحمام بماء بارد يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، حيث أنها تأتي في إطار نوعين من الدهون، الأول الدهون البيضاء الضارة و النوع الثاني هو الدهون البنية المفيدة.

وتتراكم الدهون البيضاء في الخصر والفخذين والرقبة وأسفل الظهر، والملفت أن الطقس البارد الذي يوفره الاستحمام بماء بارد يساعد علي تنشيط الدهون البنية وتحرق السعرات الكافية لتدفئة الجسم والتي تساعدك أيضاً علي فقدان الوزن.

وبالتالي فإن الاستحمام بالماء البارد يقلل من درجة حرارة الجسم مؤقتًا مما يحفز الجسم لحرق الطاقة لرفع درجة حرارة الجسم ونتيجة لذلك يتم رفع مستوى الأيض وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة ويتم حرق الكربوهيدرات والبروتين بصورة متزايدة.

ويساعد الاستحمام بالماء البارد على تنشيط الجهاز المناعي للجسم بصورة كبيرة، حيث يساهم التعرض للماء البارد في زيادة خلايا الدم البيضاء، وزيادة معدل الأيض، مما يقلل من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، وبعض الأورام السرطانية الخطيرة.

وفيما يتعلق بالبشرة، فالماء البارد يساعد في الحد من ظهور حب الشباب، فيمكنك الإستحمام بالماء البارد فهو يساعدك على التخلص منه، فالماء البارد يعمل على تضييق المسام الواسعة وشد البشرة، وأيضاً يساعد على شعر لامع وله جاذبية لا تقاوم.