رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. تفاصيل الحلقة النقاشية لطلاب "إعلام سوهاج"

الحلقة النقاشية بإعلام
الحلقة النقاشية بإعلام سوهاج

عقد قسم الإعلام بجامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، حلقة نقاشية بعنوان "نحو خلق جيل إعلامي متميز"، وذلك بحضور الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والدكتور صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، والدكتور كريم مصلح صالح عميد الكلية، والدكتورة عزة عثمان رئيس القسم، ونخبة من الإعلاميين الأكاديميين والممارسين.

وقال الدكتور صفا السيد في كلمته، إن الإعلامي المتميز يحافظ علي المهنية والمصداقية والعمل الأخلاقي، متخذًا من الإعلام رسالة وهدف، وليس تجارة كما يحدث الآن، مضيفًا أن الهدف من هذه الحلقات النقاشية التي يعقدها القسم الاستعانة بالخبرات والتجارب التي تنتجها تلك القيادات الإعلامية في العمل الإعلامي، والاستفادة منهم.

وأكدت الدكتورة عزة عثمان أن هذه الحلقات النقاشية تأتى على هامش اختبارات القبول للطلاب الجدد المقررة، الثلاثاء المقبل، في إطار خطة التغيير الشاملة التي ينتهجها قسم الإعلام بسوهاج في العام الدراسي الجديد؛ لإعداد جيل من شباب الإعلاميين محترفين، ومزودين بمختلف أشكال المعرفة، وقادرين على حمل أعباء هذه المهنة منذ لحظة التخرج، والارتقاء بمستوى التأهل الأكاديمي لخريجي الإعلام بسوهاج، وتعطيهم المهارات اللازمة لدخولهم سوق العمل بخبرة تواكب التطور التقني الذي دخل المؤسسات الإعلامية.

وفي ذات السياق، قال هشام يونس رئيس تحرير بوابة الأهرام الالكترونية، إن العمل في الحقل الإعلامي يتطلب متخصصين مؤهلين، ما يتطلب تلقية دورات متقدمة وتحويل التدريب بالمحافظة من جهد فردي إلي جهد مؤسسي.

وأضاف الإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ أن تجربة القسم ومجهوداته مثال يحتذي به، معربًا عن سعادته بتكرار زيارته للجامعة والمشاركة في هذه النداوت، ما يثقل من خبرات طلاب القسم.