رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخرهم نسرين إمام.. "سي السيد" يجبر نجمات الفن على الاعتزال والتفرغ لـ"البيت والعيال"

نجمات اعتزلن الفن
نجمات اعتزلن الفن بسبب أزواجهن

 ريهام أيمن تضحي بالنجومية من أجل شريف رمزي 
بسمة بوسيل تتجه للأزياء بأوامر تامر حسني

يشهد الوسط الفني من عام إلى آخر حالات اعتزال للنجمات، تتعدد أسبابها، وتختلف من نجمة إلى أخرى، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت انتشارا مفاجئًا، لظاهرة اعتزال النجمات؛ بعد الزواج، وهو ما دفع البعض إلى القول أن ظاهرة "سي السيد" عادت من جديد إلى حياة الفنانات الزوجية؛ لتجبر الفنانات على التضحية بالشهرة، من أجل تربية العيال ورعاية المنزل. 

نسرين إمام 
آخر النجمات المعتزلات بعد الزواج، هي الفنانة نسرين إمام، التي فاجأت الجميع بالابتعاد، رغم أنها لازالت في بداية مشوارها الفني؛ وذلك إرضاء لزوجها، المنتج تامر مرسي، الذي شاركت معه في كل المسلسلات التي قدمتها. 

تامر أجبر نسرين على ترك التمثيل، عقب إنجاب طفلها الأول "سليم"، للتفرغ لحياتها الأسرية، وتربية وليدها. 
قدمت "نسرين" أعمالا ناجحة، أبرزها مسلسل "حنان وحنين" مع النجم عمر الشريف، ومسلسل "أدهم الشرقاوي" مع النجم محمد رجب، و"جدار القلب"، و"قلب ميت" مع شريف منير، وقدمت البطولة النسائية بعد ذلك أمام الفنان محمد هنيدي في مسلسل "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، ووقفت مرة أخرى أمام الفنان شريف منير في مسلسل "برة الدنيا"، واستطاعت من خلال هذه الأعمال أن تثبت وجودها بشكل لا بأس به. 

ريهام أيمن 
بعد زواجها من الممثل الموهوب شريف رمزي، التحقت الفنانة ريهام أيمن، بموكب الفنانات اللاتي اعتزلن الفن في عز نجوميتهن بناءًا على رغبة أزواجهن، فقد أجبرها "شريف" على الابتعاد عن التمثيل والتفرغ لحياتها الأسرية وتربية طفلهما "رمزي"، وهو ما وافقت عليه "ريهام"، رغم أنها قبل الزواج كانت في عز عطائها، وكان التمثيل بالنسبة لها شيء مهم للغاية، وظهرت أكثر من مرة في لقاءات تلفزيونية مع زوجها، وعبرت عن رغبتها في العودة للتمثيل، ولكن سرعان ما يغضب "شريف" من هذا الأمر ويعتبرها تمزح مع المشاهدين. 

كانت آخر الأعمال التي قدمتها الممثلة ريهام أيمن مسلسل "العراف" مع الزعيم عادل إمام، وظهرت كضيفة شرف في فيلم "هاتولي راجل"، الذي كان زوجها شريف رمزي أحد أبطاله. 

وشاركت أيضًا في بطولة فيلم "قلب الأسد" مع محمد رمضان، وفيلم "صرخة نملة" مع الفنان عمرو عبد الجليل، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسلات "موجة حارة" مع المخرج محمد ياسين، وقدمت دور إحدى البطلات الأربعة في مسلسل "حكايات بنات". 

بسمة بوسيل 
لمع نجم الفنانة المغربية بسمة بوسيل عندما شاركت في برنامج اكتشاف المواهب الشهير "ستار أكاديمي" بموسمه السادس، ووصلت للنهائيات وحصدت المرتبة الثانية في نهاية البرنامج. 

وجمعتها أغنية "متسألنيش" بالفنان تامر حسني، وصوروها بطريقة الفيديو كليب، ومنذ ظهور هذا الفيديو انتشرت حولهما الشائعات حول وجود علاقة حب تجمعهما، واقنع "تامر" أحد المنتجين بإنتاج البوم لبسمة وتم تسجيله، ولكن بعد زواج الثنائي طلب "تامر" عدم طرح الألبوم وعدم عرض الفيديو الكليب الذي يجمعهم، ورزقوا بابنتين هما: تاليا ومايا. 

وبالفعل ابتعدت نجمة ستار أكاديمي عن الوسط الفني معتزلة الغناء، وعلل "تامر" هذا الاعتزال في أحد مقابلاته الصحفية؛ بأنه أقنعها بترك الوسط؛ لإكمال دراستها في ظل مساندته لها للحصول علي الدكتوراه، وأكد بعدها أنها أدركت أن ذلك كان قرارًا سليمًا، واتجهت بعد ذلك لعمل "بيزنس" خاص بها في عالم التصميم وتنسيق الأزياء، وتولت اختيار ملابس زوجها في الأعمال الفنية بعد اعتزالها، وساندها كثير "تامر" في هذا المجال. 

يارا نعوم 
عانت ملكة جمال مصر لعام 2008 الفنانة الشابة يارا نعوم من نفس المشكلة، وذلك بعد أن تزوجت من نجم هجوم النادي الأهلي ومنتخب مصر عماد متعب، فبعد أن حازت لقب ملكة جمال مصر وقررت احتراف عالم الفن، وبالفعل اختارها المخرج خالد يوسف للظهور في 12 مشهدًا بفيلم "حين مسيرة" مع هيفاء وهبي وعمرو سعد، تعرفت على عماد متعب. 

وصمم زوجها على ابتعادها عن الفن؛ لكونه يريد تكوين أسرة بعيدة عن صخب وسائل الإعلام، وحتى لا يغضب جماهير ناديه الأهلي بسبب رفضهم فكرة ارتباط لاعب النادي بفنانة، ومنذ زواجهما أصبحت يارا قليلة الظهور عبر الوسائل الإعلامية، وأنجبا ابنتين هما: "تمارا" و"سيلين". 

ساندي 
رغم عودتها من جديد إلى الفن والغناء، إلا أن المطربة ساندي عانت من نفس المشاكل التي عانى منها النجمات السابقات، حيث طالب منها زوجها، وهو مدير أعمالها، ترك الوسط الفني، وأنها لم تكن المسئولة عما كتب وقرار الاعتزال، وكشفت أن زوجها هو المسئول عن قرار الاعتزال، وهو من قام بكتابة ذلك عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، وكانت في ذلك الوقت انتهت من تسجيل ألبوم جديد، التي كانت تتولى هي إنتاجه، وبالتالي كيف تفكر في الاعتزال بعدما أنفقت هذه الأموال. 

وأكدت ساندي في ذلك الوقت أنها مازالت تساوم مدير أعمالها، التي تزوجت منه في السر لمدة 8 سنوات، ورفعت عليه العديد من القضايا. 

وتمكنت من العودة إلى جمهورها من جديد، ولكن لازالت المشاكل مستمرة بينها وبين مدير أعمالها. 

حنان ترك 
جاء قرار اعتزالها بعد زواجها الأخير من رجل الأعمال محمود مالك، شقيق حسن مالك، ورغم أن فكرة الاعتزال كانت دائمًا ما تراودها قبل الزواج، خاصة عقب ارتدائها الحجاب، لكن اتخاذ القرار النهائي بالاعتزال كان بعد الزواج مباشرة. 

وفضلت بعد ذلك "حنان" أن تقضي بقية حياتها فقط في خدمة زوجها وأولادها؛ بعيدًا عن صخب الفن، ورزقها الله منذ عدة أسابيع قليلة بفتاة وأطلقت عليها اسم "منى"، وأتت المولودة الجديدة لتكون الثانية من محمود مالك عقب ابنتهما "مريم"، والخامسة في ترتيب أبنائها بشكل عام بعد يوسف وآدم خالد خطاب، ومحمد محمد يحيى، وكانت آخر أعمال حنان ترك مسلسل "أخت تريز".