ads
ads

وزير الإسكان: تنفيذ 528 وحدة بالمرحلة الأولى بـ"دار مصر" في بدر

وزير الإسكان يتفقد مشروعات مدينة
وزير الإسكان يتفقد مشروعات مدينة بدر
متابعات
ads

زار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقب جولته التفقدية بمدينة الشروق، مدينة بدر؛ للإطلاع على سير مشروعى الإسكان المتوسط "دار مصروالاجتماعى.

زافق مدبولى فى الجولة، المهندس خالد عباس، مساعد الوزير، والمهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز المدينة، المهندس مصطفى فهمى.

 وقال وزير الإسكان -خلال زيارته- إنه يتم تنفيذ 528 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالمدينة، تم الانتهاء من تنفيذ 144 وحدة منها، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 384 وحدة أخرى نهاية أكتوبر المقبل، وتم الانتهاء من تنفيذ المرافق الرئيسية بالكامل "مياه – صرف – رى"، كما تم الانتهاء من الشبكات الرئيسية والفرعية للغاز الطبيعى بالكامل، وتم الانتهاء أيضًا من التركيبات الخارجية لـ عمارات، وسيتم الانتهاء من كافة أعمال التركيبات الخارجية لباقى العمارات نهاية سبتمبر المقبل.

 

من جانبه أكد المهندس مصطفى فهمى، على أنه تم الانتهاء من أعمال الشبكات الرئيسية للكهرباء، وتركيب الأكشاك والمحولات، كما تم تركيب 40 % من أعمال الإنارة، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال نهاية سبتمبر المقبل، كما تم الانتهاء من أعمال الشبكات الرئيسية والفرعية للتليفونات بالكامل، وسيتم الانتهاء من باقى أعمال الربط نهاية سبتمبر المقبل، موضحًا أنه تم الانتهاء من أعمال السور بالمرحلة الأولى بنسبة 95 %، ويجرى تنفيذ أعمال الطرق الأسفلتية، وأعمال تنسيق الموقع بالأرصفة، وسيتم الانتهاء من كافة أعمال تنسيق الموقع نهاية أكتوبر المقبل.

 

وأشار رئيس جهاز مدينة بدر، إلى أنه تم الانتهاء من تركيب المصاعد بـ10 عمارات، وسيتم استكمال باقى العمارات نهاية سبتمبر المقبل، كما سيتم الانتهاء من كافة تركيبات الكبائن نهاية أكتوبر المقبل.

 

وحول موقف الخدمات بالمرحلة الأولى بدار مصر، أوضح  مدبولى، أنه يجرى تنفيذ سوق تجارية، ومسجد سيتم الانتهاء من تنفيذه منتصف أكتوبر المقبل، كما يجرى استكمال اجراءات طرح أراضى الخدمات، وتشملسوقًا تجارية، ومدرسة، ومركزًا طبيًا، وحضانة.

 

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذى للمرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قال رئيس الجهازيتم تنفيذ 1128وحدة، وتم صب أعمدة الدور الثالث ببعض العمارات، وبلغت نسبة الإنجاز 25 %، موضحًا أنه تم الانتهاء من أعمال المرافق الرئيسية بالكامل، ويجرى تنفيذ أعمال الكهرباء، كما يجرى البدء فى تنفيذ أعمال التليفونات.

 

وانتقل الدكتور مصطفى مدبولى لموقع الإسكان الاجتماعى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 4200 وحدة "175 عمارة"، وسيتم الانتهاء من تنفيذ 936 وحدة أخرى "39 عمارة" نهاية سبتمبر المقبل، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 720 وحدة "30عمارة" نهاية ديسمبر المقبل.

 

وبشأن موقف تنفيذ المرافق المختلفة بالمشروع، أكد المهندس مصطفى فهمى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق الرئيسية بالكامل "مياه – صرف – رى"، وسيتم الانتهاء من التركيبات الداخلية لـ30 عمارة منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 80 % من الشبكة الرئيسية والفرعية للغاز الطبيعى، وتم الانتهاء من التركيبات الخارجية لـ114 عمارة "2736 وحدة"، ومن المقرر الانتهاء من التركيبات الخارجية لـ100 عمارة"2400 وحدة" منتصف أكتوبر المقبل، ولـ30 عمارة "720وحدة" منتصف يناير المقبل.

 

وأضافتم الانتهاء من 75 % من شبكات الكهرباء الرئيسية والفرعية والإنارة، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم تركيب عدادات مسبوقة الدفع لـ750وحدة سكنية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 70 % من شبكات التليفونات الرئيسية والفرعية، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 65 % من شبكات الطرق والأرصفة، ومن المقرر الانتهاء منها منتصف نوفمبر المقبل.