رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ بني سويف يفتتح وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفي الفشن

النبأ

قال المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف،  إن المحافظة نجحت في توفير العلاج لأكثر من 13 ألف مريض من مرضى فيروس "سي" في شهرين، وذلك من خلال أسلوب عمل متكامل لتوفير العلاج لمرضى الفيروس،  حيث تضافرت فيه كافة الجهود من حكومية، ومؤسسات مجتمع مدني من النقابات والجمعيات الأهلية، والمؤسسات الخيرية، والمواطنين. 

وأشار المحافظ الى إن تجربة مصر في علاج الفيروس تجربة رائدة، حيث أن تكلفة العلاج في مصر لا يمكن مقارنتها بتكلفة العلاج في العديد من الدول العربية والأوروبية، وإن ما تم علاجه في سنة واحدة يفوق ما تم علاجه على مستوى العالم، حيث يتبني الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا الملف الهام، والذي يتعلق بصحة المواطن المصري، فضلاً عن اطلاقه مبادرة لعلاج مليون مريض سنوياً. 

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ بني سويف وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الفشن المركزي،  حيث تابع سير العمل الوحدة، وتفقد غرف الكشف، والتمريض، والاستعلام، والحاسب الآلى، كما قام بتوزيع 100 جرعة من علاج فيروس سي على المستفيدين، وذلك في حضور النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب،  والدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والمحاسب محمود المغربي رئيس المدينة.

من جانبه صرح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة،  إن الوحدة يتم فيها اكتشاف مرضى الفيروسات الكبدية، والتشخيص، والعلاج، والمتابعة، ويتوافر يها طاقم طبي متخصص من أطباء وتمريض، وذلك في إطار التيسير على المواطنين من أبناء مركز ومدينة الفشن في إجراءات الكشف، والتشخيص،  وصرف العلاج. 

وعقب ذلك توجه المحافظ إلى قرية مهدي الأخرم بمركز الفشن لمتابعة سير القافلة الطبية بالقرية، والتي تنفذها كلية طب عين شمس بالتنسيق مع المحافظة ومديرية الصحة، وتستمر لمدة أسبوع تضم كافة التخصصات الطبية، وذلك اطار توفير توفير العلاج للفئات الأكثر إحتياجاً بالقرى والمناطق البعيدة.