رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثروة محمد رمضان.. "سيارات وموتوسيكلات" وفيلا بـ"جاكوزي" في الشيخ زايد

محمد رمضان
محمد رمضان

نقلًا عن العدد الورقي


جمع 120 مليون جنيه من مسلسلات وأفلام ومشاركة في برامج القنوات


دائمًا ما يثير الفنان محمد رمضان الجدل، فبعد شرائه السياراتين فارهتين من طراز «لامبورجينى أفنتادور»، و«رولزرويس جوست»، استمر في استفزاز الجمهور بنشر فيديو له أثناء تجوله في «جراج» الفيلا التي يسكنها، واستعرض 4 سيارات يمتلكها، وسخر من متابعيه بطريقة مباشرة، قائلًا: "تزعلوا متزعلوش.. أنا بحب أشارك جمهوري اللحظات الحلوة في حياتي".


وظهر في الفيديو فخامة «الفيلا» التي يسكن فيها، فتساءل البعض كيف يكون جمهوره بنسبة كبيرة من الطبقات الفقيرة، ويظهر "رمضان" بمنتهى الاستفزاز لجمهوره "الغلبان" يستعرض أمامهم امتلاكه سيارات وفيلا صنعها من أموال هذه الطبقة الفقيرة، التي كان يدعي أنه يُساندهم في أعماله الفنية.


وعلم النبأ أن أملاك "الأسطورة" تتخطى الـ120 مليون جنيه، ومنها فيلا في الشيخ زايد، مساحتها 1500 متر، يتوافر فيها حمام سباحة وصالة سينما و«جاكوزي»، وصل سعرها إلى 13 مليون جنيه، إلى جانب امتلاكه 4 سيارات وموتوسيكل يبلغ ثمنهم 15 مليون جنيه.


وحصل محمد رمضان في موسم رمضان الماضي على أجر وصل إلى 32 مليون جنيه، وقال عن هذا الأجر، إنه جاء بعد الزعيم عادل إمام في قائمة الفنانين الأعلى أجرًا في الموسم الرمضاني، وذلك في تصريحات لبرنامج «وات أبوت يا ستار»، على إذاعة «الشرق الأوسط» كما تواجد بعد نهاية شهر رمضان المبارك في مسرحية "أهلًا رمضان"، التي وصلت إيراداتها إلى أكثر من 15 مليون جنيه.


وتعاقد «رمضان» مؤخرًا مع شبكة قنوات «النهار» على تقديم مسلسل درامي يعرض في شهر رمضان 2017، في جلسة عمل جمعته برجل الأعمال علاء الكحكى، مالك قنوات النهار، وتم التعاقد بالفعل في حضور المنتج والفنان عماد زيادة، منتج مسرحية "أهلا رمضان"، وسوف يتقاضى في هذا المسلسل 45 مليون جنيه.


كما يصور حاليًا فيلمه الجديد "جواب اعتقال"، الذي سيتقاضى فيه حوالي 10 ملايين جنيه، ومن المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى المُقبل.


وهذه المبالغ الباهظة استطاع محمد رمضان تجميعها في السنوات القليلة الماضية، فإذا نظرنا للخلف قليلًا، سنجد أنه عندما قدم للجمهور مسلسل "ابن حلال" 2014، تقاضى 12 مليون جنيه، وكان أول عمل درامي يُقدمه من بطولته.


وحقق "رمضان" إيرادات عالية في أعماله السينمائية، ففيلم "الألماني"، الذي يعتبر انطلاقته الحقيقية، حصد إيرادات وصلت إلى مليون، وكان أجره أكثر من 400 ألف جنيه، وبعد ذلك رفع أجره في فيلم "عبده موتة"، وتقاضى 2 ونصف مليون جنيه، وكانت إيراداته وصلت إلى 22 مليون جنيه، وبعد ذلك قدم فيلم "قلب الأسد" وحقق إيرادات 17 مليون جنيه، وكان أجره وصل إلى أكثر من 3 ملايين جنيه.


ويُعد فيلم "واحد صعيدي" أول فيلم يقوم فيه "رمضان" بتغيير العقد المتفق عليه، ويرفع أجره من 70 ألف جنيه إلى 3 ملايين جنيه، ووصلت إيراداته إلى 15 مليون جنيه، أما في آخر فيلم قدمه "شد أجزاء"، كان أجره حوالي 6 ملايين جنيه، وحقق إيرادات وصلت إلى 15 مليون جنيه.


ولم تتكون ثروة محمد رمضان الكبيرة من الأفلام والمسلسلات فقط، بل كان للبرامج دورًا كبيرًا في ذلك، حيث تقاضى 75 ألف جنيه، مقابل ظهوره في برنامج المقالب الشهير «رامز واكل الجو» 2015، مع الفنان رامز جلال، وفي البرامج الحوارية تراوح أجره من 200 إلى 500 ألف جنيه، وكان أبرزهم لقاءه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم"، ومع خيري رمضان في برنامج "ممكن".