ads
ads

"الصحة": إغلاق 912 منشأة طبية مخالفة

ارشيفية- أحد المنشآت الطبية
ارشيفية- أحد المنشآت الطبية
محمد حميد

أعلنت الإدارة المركزة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص التابعة لوزارة الصحة، عن إصدار قرار غلق إداري خاص بـ 912 منشأة طبية، وتوجيه إنذار كتابي لتلافي المخالفات لعدد 1167 منشأة، وأخذ تعهد بعدم التشغيل لـ 173 منشأة أخرى، لحين استلام الترخيص، بالإضافة إلى عدم اتخاذ أي إجراء لعدد 1196 منشأة لمطابقتهم للاشتراطات. 

جاء ذلك خلال الحملات الشهرية التى اطلقتها الإدارة بالأشتراك مع العلاج الحر على المنشآت الطبية الخاصة على مستوى الجمهورية، حيث تم تخصيص كل شهر للمرور على نوع واحد من المنشآت الطبية للتأكد من تطبيق المعايير الصحية والفنية بتلك المنشآت.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن عدد المنشآت التي تم المرور عليها بلغت 3 آلاف و448 منشأة بجميع المحافظات، منهم 907 مراكز طبية، و 2166 معامل تحاليل ، و375 حضانات أطفال، وأسفرت نتائج الحملات على هذه المنشآت عن وجود 2377 منشأة مرخصة ، و884 منشأة غير مرخصة، و189 منشأة تحت الترخيص.

من جانبه، كشف الدكتور صابر غنيم، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص، أن الإدارة قامت بتصميم نموذج مرور موحد العناصر، وقامت بتعميمه على مديري العلاج الحر بالمحافظات، وذلك لتوحيد عناصر المرور. 

وقال"غنيم"، إنه تم تخصيص شهر مارس الماضي للمرور على معامل التحاليل الطبية، وشهر أبريل للمرور على المراكز الطبية فى تخصصات الجراحة والنساء، وشهر مايو للمرور على مراكز حضانات الأطفال.