رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 خطوات للتخلص من رائحة السجائر بالسيارة

النبأ

من المهم جدًا أن تكون الرائحة داخل السيارة جميلة ومريحة لسائق السيارة، لذلك تعتبر مُهمة إخراج رائحة الدخان من السيارة هي من أصعب المهام التي يمكنك أن تقوم بها داخل السيارة. ويعتبر التدخين من أكثر العادات الإنسانية ضررًا على مختلف الأصعدة.

أولًا: مخاطر التدخين داخل السيارة
1- فقدان الوعي، قد يؤدي التدخين الكثيف داخل السيارة لمدة طويلة إلى فقدان وعي السائق وتعرضه للحوادث.
2- التدخين في السيارة، حتى لو تم بقاء النوافذ مفتوحة أو مع تشغيل جهاز التكييف، يسبب التلوث ويضر بصحة الأطفال الموجودين داخل السيارة.
3- رمي أعقاب السجائر على الطرق من نوافذ المركبات لها مخاطر بيئية.

لذلك نستعرض 4 خطوات للقضاء على رائحة الدخان داخل السيارة.

١- التنظيف
عليك بتنظيف السيارة بشكل كامل، وإخراج كل القمامة ومسح أسفل المقصورة من خلال منتجات التنظيف، تأكد من أن جميع الأسطح نظيفة حتى لا يتاح لرائحة الدخان أن تختبئ في أي مكان.

2- سحب الهواء
يجب أن تنظر بالقرب من جانب الراكب واعثر على فلتر هواء التكييف والتدفئة، ثم رش مزيل الروائح مباشرة على الفلتر حتى يدخل إلى النظام وتأكد من ذلك.


3- تنظيف بالبخار
عليك بتنظيف المناطق الداخلية باستخدام البخار، ومن الأفضل استخدام مزيل رائحة يستخدم إنزيم، وهذا الإنزيم يكسر المواد الكيميائية التي تسبب الرائحة.

4- التهوية
اركن سيارتك في مكان جيد للتهوية مثل "مزرعة" إذا كان الطقس جميلا أوقفها خارجًا، تأكد من تشغيل فرامل اليد وشغل المحرك وضع المروحة ومكيف الهواء على أقصى قوة؛ لإعادة توزيع الهواء النقي.