رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السفير المصري بفرنسا يُقيم حفل إفطار جماعي لأبناء الجالية المصرية

 السفير إيهاب بدوي
السفير إيهاب بدوي سفير مصر بباريس

أقام السفير، إيهاب بدوي، سفير مصر بباريس حفل إفطار جماعي لأبناء الجالية المصرية وأعضاء البعثة الدبلوماسية في فرنسا بمناسبة شهر رمضان الكريم.


وحضر الحفل - الذي أقيم بدار سكن السفير المصري - ملحق الدفاع المصري بباريس العميد طيار، أيمن المقدم، بالإضافة إلى وفد عسكري متواجد حاليًا بباريس؛ لزيارة معرض (يوروساتوري - 2016) لأسلحة القوات البرية.


وكان أيضًا من أبرز الحاضرين السفير، على ماهر، سفير مصر فى باريس الأسبق مستشار مدير مكتبة الأسكندرية والدكتور، محمود أبو زيد، وزير الموارد المائية والري الأسبق المتواجد حاليًا بباريس؛ للمشاركة في اجتماعات البرنامج الهيدرولوجي الدولي باليونسكو ممثلًا عن مصر وبصفته رئيس المجلس العربي للمياه.
 

كما حضر قنصل مصر بباريس، سيريناد جميل، ونيافة الأب، جرجس لوكا، راعي الكنيسة القبطية الارثوذكسية "كنيسة السيدة العذراء" بمنطقة "شاتنى ماﻻبرى" بالضاحية الباريسية، وممثلو المكاتب الفنية التابعة للسفارة وعائلاتهم ورموز الجالية المصرية بفرنسا. 


ودعا السفير إيهاب بدوي - متحدثًا إلى المصريين في الخارج - إلي التكاتف والتوحد ونبذ الخلافات والاحتشاد صفًا واحدًا؛ لتحقيق أهداف مصر الوطنية التي تتمثل في التنمية الشاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية والاستقرار.


وأشار إلى الدور الكبير لأبناء الوطن في الخارج في نقل حقيقة الأوضاع في مصر وشرح التطورات الجارية في البلاد والإصلاحات التي تقوم بها الدولة؛ لتلبية طموحات وتطلعات الشعب المصري. 


وأكد سفير مصر في فرنسا على ضرورة الحِفَاظِ على وحدة النَّسِيجِ الوَطنيّ الذي تميزت به مصر على مر العصور وعاش في ظله المصريون في أمن واستقرار.