رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر دولى بباريس حول مكافحة الإرهاب

 المنظمة الفرانكفونية
المنظمة الفرانكفونية الدولية

يشارك مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية في مؤتمر "مكافحة الإرهاب والوقاية من التطرف العنيف"، الذي تنظمه المنظمة الفرانكفونية الدولية، لمدة ثلاثة أيام، ويختتم أعماله غدًا الأربعاء بالعاصمة الفرنسية باريس. 

وذكر المرصد، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر يهدف إلى تنمية الفهم المشترك لظواهر الإرهاب والتطرف العنيف وأسباب حدوثهما، وكذلك العمل على تحديد المناهج والإمكانات المتاحة من أجل إعداد التوجهات الإستراتيجية وخطة عمل فاعلة لمواجهة الفكر المتطرف. 

ومن المقرر أن تركز مشاركة وفد مرصد الأزهر على آليات "الصمود في مكافحة الإرهاب والوقاية من التطرف العنيف"، كما يستعرض الوفد جهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف و تصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش المشترك.

كما ترأس دكتور أسامة نبيل، المشرف العام على مرصد الأزهر، اليوم جلسة بعنوان "التفاعل الجماعي والوطني في مناهضة الإرهاب والوقاية من التطرّف العنيف" وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر. 

ويشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن الدول والحكومات الأعضاء في المنظمة الفرانكفونية وممثلو عدد من الهيئات الدولية والإقليمية بالإضافة إلى الأزهر الشريف.