رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السوبر المصري حائر بين السعودية وإيطاليا

النبأ

 تتجه شركة "بريزينتيشن" راعية اتحاد الكرة، لتكرار تجربة السوبر المصري، وإقامة مباراة هذا العام في مدينة جدة على إستاد الجوهرة المشعة والذي يتسع لـ64 ألف متفرج ويعد واحدا من أفضل الملاعب السعودية المجهزة حديثاً، حيث تجري الشركة الراعية اتصالاتها حالياً باتحاد الكرة لتحديد موعد مبدئي للمباراة حتى يتسنى لها الترتيب مبكراً لتنظيمها. 


كانت الشركة نجحت في تنظيم المباراة لأول في مرة في التاريخ بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية بداية الموسم الجاري في لقاء توج بلقبه الأهلي على حساب الزمالك.


 وأوضح مصدر بالشركة الراعية أنه في نفس الوقت تم اختيار ملعب جوسيبي سينجاليا بمدينة كومو عاصمة السياحة الإيطالية والتي تبعد مسافة 45 كيلومتراً عن ميلانو ليكون الملعب البديل في حال إذا ما تعارض موعد إقامة المباراة مع ارتباطات إستاد الجوهرة أو حال أي ظروف أخرى دون إقامتها في المملكة العربية السعودية. 


وتمت مراعاة عدة اعتبارات في اختيار الملعبين، أهمها التواجد الكبير للجالية المصرية في جدة عروس البحر الأحمر، وكذلك قربها من مصر، كما أن إيطاليا هي اكثر البلدان الأوربية من حيث تواجد جالية مصرية كبيرة تتمركز في ميلانو والمدن المحيطة كما تمت مراعاة الجانب الترويجي والسياحي في اختيار مكان إقامة المباراة بما يحقق المتعة للجمهور الذي سيحضر المباراة. 


وأكد المصدر أن تنظيم مباراة كاس السوبر هذا العام ستشهد عدة مفاجات تنظيمية سيتم الإعلان عنها قريباً، حيث يذكر أن ملعب جوسيبي سينجاليا يتسع إلى 18 ألف متفرج ويقع على ضفاف بحيرة في واحدة من أجمل بقاع إيطاليا السياحية الساحرة.