رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تتخلص من عادة التدخين

الإقلاع عن التدخين
الإقلاع عن التدخين

نشر موقع ""HEALTH"، تقريرا عن عادة التدخين، وكيف تمكن العديد من المواطنين فى الولايات المتحدة الأمريكية من الإقلاع عن التدخين.

وأفاد التقرير، أن إدمان التبغ فى السجائر يعد عادة من الصعب التخلص منها، ولكن هذا لا يعنى اليأس بأى حال من الأحوال، حيث إن هناك العديد ممن تمكنوا من التخلص من هذه العادة.

وينوه التقرير أن هناك بعض المعلومات التى تساعد على التعرف على العقبات التي تنشأ عندما يحاول المدخنين الإقلاع عن تلك العادة السيئة، وتقنيات مختلفة للتغلب عليها.

بحسب التقرير في كل عام، أكثر من ثلث المدخنين يحاولون الإقلاع عن هذه العادة، لكن التوتر، والتنشئة الاجتماعية، وإدمان النيكوتين غالبا ما يقفون عقبة أمام التحدى والرغبة فى عدم تدخين السجائر.

ونوه التقرير أن الخيارات تشمل أولا الإرادة والرغبة الحقيقية فى التخلص من التدخين، ودعم المحيطين، وربما التعود على التنويم المغناطيسى، علاوة على الأدوية التى تحل محل النيكوتين.

كما يؤكد التقرير أن الإقلاع عن التدخين، لابد وأن يبدأ بالتدريج، فحينما يقرر الإنسان الإقلاع عن الشىء بشكل نهائى فى لحظة واحدة ستكون النتيجة أنه سيعود له من جديد وربما أسوا من ذى قبل.

على صعيد آخر يشير التقرير، إلى أن المخاطر الناتجة عن التدخين، ومنها سرطان الصدر؛ تعد سببًا رئيسيًا يجعل المدخن أول من يفكر فى ضرورة السيطرة على نفسه وعلى رغبته فى تنفس دخان السجائر، خاصة وأنه بهذه الحالة لا يضر نفسه فحسب، بل يضر من حوله أيضا.