رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إلقاء قنابل يدوية على مركز تجاري بتركيا

إلقاء قنابل يدوية
إلقاء قنابل يدوية على مركز تجاري بوسط "دياربكر"

أصيب مواطن بجروح إثر انفجار داخل مركز تجاري بوسط مدينة "دياربكر" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا ،وذلك إثر إلقاء ملثمين مجهولي الهوية لقنابل يدوية ، وأدى الانفجار لوقوع أضرار مادية كبيرة بالمركز.

وذكرت محطة " إن.تي.في. " الإخبارية التركية اليوم السبت أن قوات الشرطة وفرق الإطفاء وصلت على الفور إلى موقع الحادث وبدأت تحقيقاتها وشنت حملة تفتيش بعد منع حركة المرور المؤدية إلى المركز التجاري ، في محاولة لإلقاء القبض على المتورطين ، فيما أكدت مصادر أمنية أن هناك احتمالات كبيرة على تورط عناصر من منظمة حزب العمال الكردستاني - التى تعتبرها الحكومة التركية منظمة انفصالية - في الحادث.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه - والذي أعلن عن سريانه في عام 2013 بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان - كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وكانت المنظمة قد تشكلت عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي - اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.