رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شفايف بالبنجر و العسل

شفاه
شفاه

تتعرض الشفاه إلى عدة عوامل تؤدي إلى اسمرارها منها بقايا الطعام و الهواء البارد في الشتاء وأشعة الشمس في الصيف و أيضا التدخين؛ فكلّها عوامل تجعل المرأة غير راضية عن مظهر شفتيها .

هذه المشكلة يمكن حلّها بسهولة من خلال اتباع بعض النصائح المهمة ، علي سبيل المثال ، تنظيف الشفاه لأنّ غسلها يعتبر من الأمور الهامة للتخلّص من بقايا المأكولات والمشروبات أو حتى الدخان الذي يساعد في صبغ الشفاه. كما أن ترطيب الشفاه يومياً قبل النوم يحمي من التشقّقات التي تساعد على حدوث تغيير في لونها .

بالاضافة الي ذلك فإنه يجب الحفاظ على رطوبة الجسم لأنّ أحد أسباب تغيّر لون الشفاه هو جفاف وقلّة الماء لذا ينصح الأطباء بشرب كميات كافية من الماء على الأقل من 8-12 كوب. ويجب كذلك حماية هذه المنطقة من التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة ووضع كريم واقي لأشعة الشمس عليها، والتقليل من التدخين أو الامتناع عنه. كما يجب تقشير الشفتين باستمرار للتخلّص من الجلد الأسمر والمتصبغ.

ويمكنك أيضاً اللجوء إلى الخلطات الطبيعية لمعالجة اسمرارها الشفاه؛ بخلط معلقة واحدة من العسل مع معلقة من عصير الليمون و دهن الشفاه لمدة 30 دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع، فالأول يعمل على تغذية الشفاه والليمون يعمل على منع حدوث إسوداد للشفاه.

و يوصي خبراء التجميل باستخدم أيضاً عصير البنجر لحل هذه المشكلة، من خلال عمل مسّاج يومي للشفتين ما يمنحهما مظهراً وردياً. أو دهنها بزيت اللوز الحلو ليلاً و الذي يعتبر من أكثر الزيوت المناسبة لتفتيح البشرة.

وقد يكون سبب تصبغ الشفتين واسمرارها هي وضع أحمر الشفاه ذي النوعية الرديئة ما يترك أثره بشكل كبير. لذلك يجب التأكد من مكونات المستحضرات التجميلية وتجنّب استعمال المنتجات الرخيصة رديئة النوع.