رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اضرب رأسك بالحائط.. تفقد 150 سعرا حراريا

أرشيفية
أرشيفية

أدى تصاعد التحذيرات من أضرار زيادة الوزن، وما يمكن أن يسببه من مخاطر صحية؛ إلى انتشار برامج التخسيس، والتي منها ما هو تقليدي متعارف عليه، ومنها ما هو غريب ولم يسبق الحدث عنه.

ومن الأنماط الجديدة للتخسيس، البحث الذي أجراه فريق طبي أسترالي، وأكد من خلاله، أن كل مرة يتم فيها لعق طابع بريد، يمكن أن يفقد الإنسان فيها مئة سعر حراري، شريطة أن تستمر عملية اللعق لمدة ساعة واحدة على الأقل، وذلك وفق ما نشره موقع "ميد إنديا".

وأضاف الموقع الهندي، المهتم بنشر هذا النوع من الأبحاث، أن هناك وسيلة أخرى يمكنها أن تسمح للإنسان بفقدان 150 سعرا حراريا في الساعة الواحدة، أيضا، وهي "ضرب الرأس بالحائط".

وقالت الدراسة التي نشرها الموقع، إنه عندما يصدم الشخص رأسه بالحائط، يفقد 150 سعرا حراريا، إذا استمر لمدة ساعة متصلة.وأشارت الدراسة ذاتها إلى أن تناول الطعام في أطباق حمراء، يؤثر على الشهية ويساعد على  تناول طعام أقل، وبالتالي فقدان السعرات الحرارية أسرع.

من ناحية أخرى حذرت دراسة علمية، من أن التفكير يزيد الوزن؛ مرجعة السبب العلمي لذلك إلى أنه عند التفكير كثيرا، يبدأ الجسم في الإحساس بالجوع أكثر.

واعتمد الباحثون في هذه الدراسة على مقارنة عينة تعرضت لمهام عقلية تنافسية، وعينة أخرى عاشت فى أحلام اليقظة الخاصة بها، واكتشفت الدراسة أن الذين احتاجوا للتفكير بشكل مكثف لحل المهام العقلية المطلوبة منهم، تناولوا طعام أكثر بنسبة 253 سعرا حراريا في الوجبة الواحدة أي ما يساوي 30 % أكثر من الآخرين.