رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على أضرار مشاهدة الافلام الاباحية

الافلام الاباحية
الافلام الاباحية

أمرنا الاسلام بغض البصر لقول تعالى: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) [النور: 30].

ولم يأمر المؤمنن من الرجال فقط بل انه أمر النساء بالمقابل فقال: (وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا) [النور: 31].

من المعروف أن الإدمان على الافلام الإباحية والصور الخليعة من أهم الأسباب التي تؤدي الى الإنحلال وإنتشار الفواحش في المجتمع وهي الخطوة الاولى للزنا واللواط والطريق للعادة السرية فما أدي الى ارتكاب الحرام فهو حرام

أثبتت الدراسات أن مدمنى الأفلام الإباحية يعانون بشكل كبير من بعض الحالات النفسية التى تؤثر بشكل كبير على حياتهم الاجتماعية.

فلو اقتصرنا على الاية السابقة فقط فالحكم واضح في غض البصر وعدم جواز النظر الى العورات والمحرمات وقد أجمع علماء المسلمين على حرمة مشاهدة الأفلام الإباحية لما فيها من مضار على الإنسان وعلى علاقة الزوجية سواء ذكرا أم انثي وقد يتسائل البعض هل يجوز لي أن أشاهد بعض الأفلام الإباحية من باب العلم بالشئ أو لكي أتعلم أن أمارس مع زوجي أو زوجتي؟
والجواب : لا فلا يجوز ارتكاب المحرمات من باب التعلم أو العلم بالشئ ويمكن في مثل هذة الحالات استخدام طرق أخرى للتعلم .

1- قامت مجموعة من الباحثين بعمل دراسة على أشخاص يشاهدون الكثير من الأفلام الرومانسية فوجدوا أن هؤلاء الاشخاص يتوقعون إجابيات ومثاليات في علاقتهم الزوجية التى لا تمت إلى الواقع بصله مما يؤدي الى الإحباط في العلاقة الزوجية .

2- في إحصائية قامت بها مجموعة من المختصين في العلاقات الزوجية أثبتوا أن من يدمن على مشاهدة الأفلام الإباحية لا يصل إلى النشوة الجنسة في الواقع مع زوجتة .

3- ضعف الإنتصاب : ويعود السبب وراء ذلك إلى الحالة النفسية التي يمر بها المدمن على هذه الأفلام فالمدمن على الافلام يصل الى مرحلة عدم الاستجابة لاي شئ طبيعي بل تجده يبحث دائما عن الافلام الأكثر شذوذًا ويصل به الامر أن زوجتة لا تستطيع إثارته جنسيا وحتى إن كانت على درجه عالية من الجمال فيصل به الأمر الى الضعف الجنسي.

هذه أبسط الامور التى قد يسببها الادمان على الافلام الاباحية وقد نستغرب ان الغرب بدؤا بالتنبه لهذه الظاهرة وانشئت جمعيات للحث على الابتعاد عن مشاهدة هذه الافلام ولكن ديننا الحنيف سبقهم بها فحرمها قبل 1400 عام من اكتشافاتهم