رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاح يقي من الزهايمر والسرطان

التفاح
التفاح

يحتوي الفتاح على فوائد كثيرة تهدف الى صيانة صحتك وتعزيزها  ، واليوم نقدم إليك أبرز فوائد التفاح .
يحتوي التفاح بأنواعه المختلفة على "الكيرسيتين" إحدى مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ من التلف، وخصوصاً من انتشار مرض الزهايمر، لفائدة مزدوجة تناولي الفواكه بقشرتها.

عندما تتخمّر ألياف التفاح في القولون، تنتج فيه مواداً كيمائية تساعد على مكافحة تشكّل الخلايا السرطانية التي تسبب سرطان القولون .

ظهر للعلماء في دراسة ألمانية حديثة،  أنّ نوعاً آخر من مضادات الأكسدة موجود في التفاح ويسمّى procyanidins يستطيع أن يقضي على الخلايا السرطانية الموجودة في القولون أيضاً.

يزخر التفاح بالألياف القابلة للذوبان والتي تبطّئ حركة هضم الأطعمة وبالتالي دخول الكلوجوز الى الدم، وقد أثبتت دراسة أميركية حديثة أنّ النساء اللواتي يتناولن تفّاحة في اليوم، كنّ أقل عرضة بنسبة 28% للاصابة بالسكّري من اللواتي لا يتناولن هذه الفاكهة.

يعتبر التفاح واحداً من اهمّ منظّفات الأسنان الطبيعية لاحتوائه على حامض الأوكساليك ،كما يساعد هذا النوع من الفاكهة بتعزيزه افرازات اللعاب على حماية اللثة من الأمراض التي تسببها البكتيريا ويغلّف الأسنان.

كما يساهم التفاح في خسارتك للوزن الزائد لاحتوائه على الألياف والماء يعزز شعورك بالشبع ويمنع جسمك من طلب المزيد من الأطعمة.