رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للاسترخاء والهدوء ... عليك بهذه الأعشاب


يحتاج الرجل إلى الراحة والهدوء  بعد يوم شاق في العمل أو في الدراسة ، فكثرة ضغوط الحياة ومتطلباتها، قد تجعلك تصل إلى اليأس، وربما في أسوأ الأحوال إلى الاكتئاب، فتبدأ حياتك تتغير، وتبدو المشاكل أكبر، فتتناول كمية كبيرة من الأدوية للشعور بالاسترخاء، ولكنك يمكنك استبدال هذه العقاقير المهدئة ببعض العلاجات الطبيعية المفيدة لاستعادة الهدوء والاسترخاء.

لذا نقدم إليك يا سيدي مجموعة من اعشاب الطبيعية التي تساعدك علي الاسترخاء :

- شاي الزنجبيل:
يعمل على تخفيف الغثيان الناجم عن مضادات الاكتئاب ويساعدك على تخليصك من المواد الضارة التي ينتجها جسمك عندما تكون قلقاً، لذلك فهو يساعدك على إزالة الضغط النفسي، فكل ما عليك فعله، هو غلي قطعة من الزنجبيل مع الماء، قبل إضافة السكر وشربه.

- البابونج:
يستخدم البابونج عادة باعتباره مساعد على النوم، ولكنه أيضاً مفيد للتخلص من القلق، كما أنه يساعدك على تهدئه العقل من التفكير المستمر، ولذلك قم بغلي كوبين من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من أزهار البابونج المجففة لمدة 15 دقيقة قبل أن تقوم بشربه.

- الحليب الذهبي:
غالباً ما يستخدم في الطب الهندي القديم، فهو يحتوي على الكركم، ويعمل بمثابة مضاد للاكتئاب، ولذلك عليك إضافة ملعقة صغيرة من معجون الكركم لكوب واحد من الحليب الدافئ، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وقليلاً من العسل الخام لتحليته، للشعور بالهدوء التام.

- شاي بذور الكتان:
نبات الكتان ينمو عادة في المناطق الباردة، فبذوره غالباً ما تستخدم في الطب النمساوي، فهي آمنة للبشر، ويحتوي على مادة الأوميغا الصحية، والأحماض الدهنية التي تساعد على تحسين وظائف المخ، ويمكنك استخدام ملعقة صغيرة من بذور الكتان لكل كوب من الماء للحصول على الراحة والهدوء التام.