رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الشباب والرياضة" تتبنى أفكار الشباب الإبداعية فى مكافحة التدخين والإدمان


اقامت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني)، اليوم الثلاثاء بمركز شباب الجزيرة، حفل ختام وتوزيع جوائز مسابقة "رسائل" التي نظمتها بعنوان "من وإلي الشباب" بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

وتضمنت المسابقة عددا من مجالات التسابق بين الشباب في مكافحة الإدمان والتعاطي، في إطار السعي للقضاء علي التدخين والإدمان، بحضور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، و نيللى زين العابدين ممثلة عن وزارة الشباب والرياضة.

وأكد عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي أن مسابقة "رسائل" شارك بها أكثر من 5 آلاف عمل ابداعي قدمها الشباب للتنافس علي مستوي المحافظات، مؤكداً أنها تعد من أهم المسابقات التي نظمها الصندوق خلال الفترة الأخيرة، وأثبتت إبداع الشباب المصري، ومن المقرر أن يتم تبنى أفكاره لمواجهة ظاهرة المخدرات.

كما أعرب عثمان عن سعادته بمضمون الرسائل التى وجهها الشباب خلال فقراتهم الغنائية والفنية، مقدماً التهنئة لكافة الفائزين فى مختلف مجالات المسابقة.

واشتملت فعاليات حفل الختام على تقديم الشباب عددا من الأعمال الفنية والأوبريتات الغنائية الفائزة بالمسابقة منها فقرات لأعضاء فرقة بني سويف للموسيقي العربية، وفريق الكورال بمحافظة الإسكندرية والسويس، وأوبريت لفرق محافظة الشرقية والقاهرة، والتى استعرضت كيف يمكن أن يؤدى الإدمان إلى انتشار التطرف والإرهاب وظاهرة أطفال الشوارع وتخريب الحياة الإجتماعية للمدخن والمدمن.

كما قامت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بتوزيع كتيب يتضمن جانب من الأعمال الأدبية الفائزة بالمسابقة، ومنها مجموعة قصصية تتضمن قصص "لست أنا يا أبي، أريد حلا"، وبعض الأعمال الشعرية منها "ديوان الوعد والمكتوب، رسالة إلي شاب، أنا من حقي أعيش، وملكتيني".

وتضمنت فعاليات الختام توزيع الجوائز المالية للفائزين بالمسابقة بمختلف المجالات، وعرض جانب من التوصيات الهادفة إلى الاستفادة من فكرة المسابقة والرسائل الإبداعية التى قدمها الشباب خلال أعمالهم الفنية والأدبية والغنائية، ومنها تنفيذ معرض "رسائل" الأول للكاريكاتير والتصوير الزيتى، ومهرجان للأعمال المسرحية والغنائية والفائزة بالمسابقة، بجانب تنظيم عمل فنى ضخم يجوب المحافظات، ويتكون ابطاله من الشباب المتميزين بمجال العروض المسرحية، وكذلك تخصيص جائزة للتأليف المسرحى والتلحين.