رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاهد ماذا تفعل الرسائل النصية على عمودك الفقري


كلما تقدمت التكنولوجيا كلما بلغت خطورة أضرارها ، فمدمني الشات الألكتروني على برنامج "الواتس أب" سوف يندهشون من نتائج دراسة أمريكية أجريت لمعرفة اضرار محادثات الرسائل النصية على العمود الفقري .

ووجدت الدراسة أن قضاء ساعات يومياً في التحديق بشاشة الهاتف المحمول لا يضر العينين فقط، لكن يضر العمود الفقري أيضاً، وأضافت الدراسة أنّ الإنحاء أثناء محادثات الرسائل النصية على الهاتف المحمول يسبب إجهاداً كبيراً على العمود الفقري يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تدخل جراحي لعلاجه،وفقا لمركز هارفارد لدراسة تحليل المخاطر فأن هناك أكثر من 3.000 حالة وفاء بسبب قراءة الرسائل النصية أثناء القيادى وأن هناك 330.00 مصاباَ سنويا.

ووفقاً لموقع "بزنس أنسايدر" الأميركي، فإن الدراسة التي قادها كينيث هانزراج، جراح العمود الفقري الأميركي، أشارت في رسم بياني إلى الضغط الكبير الذي يقع على العمود الفقري أثناء انحناء الرأس إلى الأمام، حيث إن الانحناء بزاوية 60 درجة يضع نحو ما يقرب 60 رطلاً من الضغط الإضافي على العمود الفقري.

وأوصت الدراسة لتجنب هذا الضرر في المستقبل بحفظ الرأس في وضع مستقيم، مع رفع الرأس من حين لآخر عند استخدام الهاتف المحمول، والتقليل من الوقت الذي يقضيه الشخص ورأسه منحنٍ ونصح الدكتور هانزراج بممارسة تمارين اليوجا والتي من شأنها تجعل التحكم فى وضع الرأس وعدم الانحناء بشكل كبير.

أليكِ فيديو لبعض تمارين اليوجا التي ستساعدك فى التغلب على هذه المشكلة.