رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القاهريون ..مقهورون


إذا كنتِ من سكان قاهرة المعز فالله معكِ، وللتأقلم مع مظاهر الحياة فى تلك المحافظة فأنكِ ستحتاجين إلى صبر أيوب وحكمة داود وعصا موسي السحرية فقط ليمر يومك بسلام .

فهناك اسباب كفيلة لقتلك بمرض الاكتئاب فى القاهرة سنذكرها وسنترك لكم التعليق .

1-المرور ففى مصر فقط يمكنك التأمل فى وجه الحمار الذي يجر العربة الكارو لمدة أربع ساعات متواصلة اثناء قيادتك السيارة لحين أن تفتح الإشارة .

2-التوقيت المصري ولآن الوقت فى مصر ليس له قيمة فالحكومة تزيد الوقت ساعه او تنقصه ساعة لن تفرق …أنه التوقيت الصيفي ولهذا فإن كان لديك موعد مع صديقك فى الـ 3 عصرا فحتما سيأتي فى الـ 6 مساء وانت ستنتظره "الغايب فى مصر ..لا يرتدي ساعة".

3-المعاسكات التليفونية إنها ظاهرة مصرية أصيلة فعندما يتصل بك رقم بالخطأ وكان رجلا اعلمي أنه سيتصل مرار وتكررا ليتأكد انكِ الشخص الخطأ ..معاكسات بالهاتف فى عام 2014!.

4-No barking بخلاف أزمة المرور فى القاهرة فإن اكرمك الله ووصلت إلى المكان المراد فإنك مضطر أن تأخذ جولة بسيارتك ساعتين علي الاقل لتجد مكانًا لركن السيارة وفي الأخر قد تضطر إلى ترك سيارتك فى منتصف الطريق .

5-التحرش الجنسي فكل عشر ثواني سيرا على الاقدام ستسمعين كم هائلا من البذاءات اللفظية والتحرش وقد يصل الأمر إلى الاغتصاب .. فربات البيوت قد فاتهم الكثير من التحرشات الجنسية .

6-الدوائر الإجتماعية الصغيرة من قابلتهم بالأمس ستقابلهم غدا ، نفس الوجودة البائسة فالناس فى القاهرة مشاكلهم وهمومهم متشابهة ..لن تهرب منهم .

7-الحد الأدني لا نقصد الحد الأدني لأجور ولكن معظم كافيهات القاهرة لديها حد أدني للطلبات حتي لو طلبت كوبا من الماء مضطر أن تدفع 150 جنيها ..لهذا يجتمع الأصدقاء فى الغالب أول كل شهر .

8-حظر التجول حظر تجول بأمر الحكومة وحظر تجول بأمر الآباء ..فسواء كنت شابا أو فتاة فإن هناك حظر تجول فى بيتك ولا يحق لك التأخير .