وزيرة الإسكان تتابع تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» في الغربية ودمياط وسوهاج
تابعت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستجدات تنفيذ عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري بمحافظات الغربية ودمياط وسوهاج، والتي تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وتشمل محطات معالجة الصرف الصحي ومحطات الرفع وخطوط الطرد والانحدار وشبكات الصرف الصحي.
وأكدت وزيرة الإسكان أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والخدمات الأساسية تأتي على رأس أولويات الوزارة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لما لها من دور محوري في تحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في القرى، مشددة على استمرار المتابعة الدورية حتى الانتهاء من تنفيذ المشروعات وتشغيلها وتحقيق الاستفادة القصوى منها.
المنشاوي توجه بتسريع التنفيذ والانتهاء من المشروعات وفق الجداول الزمنية
ووجهت المنشاوي بضرورة تسريع معدلات التنفيذ، وتكثيف الجولات الميدانية، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، مع سرعة إزالة أي معوقات بالتنسيق مع الجهات المعنية، بما يضمن دخول المشروعات الخدمة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.
وفي هذا الإطار، تلقت الوزيرة تقريرًا حول الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات المبادرة، تضمن نتائج الجولات الميدانية التي أجراها مسؤولو الوزارة بعدد من المحافظات لمتابعة نسب الإنجاز والوقوف على سير العمل.
ففي محافظة الغربية، أجرى المهندس أحمد عمران، نائب وزيرة الإسكان للمرافق، يرافقه اللواء المهندس أمين شوقي، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء المهندس عاصم شكر، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، جولة تفقدية شملت توسعات محطات معالجة الصرف الصحي بزفتى ونهطاي وشرابة، لمتابعة معدلات التنفيذ والتأكيد على سرعة الانتهاء منها وإدخالها الخدمة.
وفي محافظة دمياط، تابع المهندس عصام عبدالحميد، رئيس الإدارة المركزية لتنفيذ مشروعات بحري شرق بالهيئة، سير العمل بمحطات معالجة صرف صحي كفور الغاب وأم الرزق وكفر سليمان البحري، إلى جانب استلام موقع محطة رفع الضهرة بمركز فارسكور.
كما استعرض التقرير نتائج جولة المهندس يوسف حلمي، رئيس الإدارة المركزية لتنفيذ مشروعات جنوب الصعيد، بمحافظة سوهاج، والتي شملت متابعة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بقرية أولاد يحيى قبلي ومشروع مزاتا شرق الرئيسية بمركز دار السلام ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالإضافة إلى مشروع الصرف الصحي بمدينة دار السلام الجاري تنفيذه ضمن الخطة الاستثمارية، وذلك للوقوف على معدلات الإنجاز ودفع العمل بالمشروعات تمهيدًا للانتهاء منها وفق البرامج الزمنية المحددة.





