رئيس التحرير
خالد مهران

صحة دمياط تكثف جولاتها الميدانية لمتابعة انتظام العمل ورفع كفاءة الخدمات التمريضية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تابعت إدارة التمريض بمديرية الشؤون الصحية بدمياط تنفيذ جولاتها الميدانية المكثفة على المنشآت الصحية بالمحافظة وذلك بتوجيهات الدكتور محمد عبد الخالق براوي وكيل وزارة الصحة بدمياط وبقيادة الأستاذة فادية محمود مدير إدارة التمريض في إطار خطة المديرية لمتابعة انتظام العمل والارتقاء بمستوى الخدمات التمريضية المقدمة للمواطنين وتعزيز جودة الرعاية الصحية داخل مختلف الوحدات والمراكز والمستشفيات بمحافظة دمياط

وشملت الجولات المرور على عدد من وحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية من بينها وحدة طب الأسرة بأولاد حمام ووحدة طب الأسرة بالسنانية ووحدة طب الأسرة بالشعراء ومركزي حضري أول وحضري ثالث بالإدارة الصحية بدمياط إلى جانب وحدة طب الأسرة بالغوابين ووحدة طب الأسرة بالعطوي التابعتين للإدارة الصحية بفارسكور ووحدة طب الأسرة بجمصة التابعة للإدارة الصحية بكفر البطيخ وذلك لمتابعة انتظام العمل والتأكد من تقديم الخدمات الصحية وفق المعايير المعتمدة

وامتدت أعمال المتابعة إلى عدد من المستشفيات شملت مستشفى الرمد بدمياط ومستشفى كفر سعد المركزي ومستشفى الجلدية حيث تم متابعة مستوى الأداء التمريضي داخل الأقسام المختلفة والتأكد من الالتزام بالضوابط الفنية والإدارية وتقييم جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بما يحقق أهداف المنظومة الصحية في تحسين مستوى الرعاية الصحية

وركزت الجولات على مراجعة انتظام العمل بأقسام التمريض والتأكد من تطبيق إجراءات مكافحة العدوى ومتابعة توافر القوى التمريضية بما يتناسب مع حجم العمل داخل المنشآت الصحية إلى جانب رصد أي معوقات قد تؤثر على جودة الخدمة والعمل على التعامل معها بصورة فورية لضمان استمرار تقديم خدمات صحية آمنة ومتميزة للمواطنين

وأكدت إدارة التمريض بمديرية الشؤون الصحية بدمياط استمرار تنفيذ خطط المتابعة الميدانية والدعم الفني لجميع المنشآت الصحية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات وكيل وزارة الصحة بما يسهم في رفع كفاءة الأداء التمريضي وتعزيز جودة الخدمات الصحية وتحقيق أعلى مستويات الرعاية الطبية لأهالي محافظة دمياط ودعم جهود تطوير المنظومة الصحية بصورة مستمرة.