دمياط تواصل جهود تقنين أراضي الدولة وحماية حقوق المواطنين الجادين وفق القانون
ترأس الأستاذ الدكتور حسام الدين فوزي محافظ دمياط اجتماعا لمتابعة آخر المستجدات بملف تقنين أراضي الدولة التابعة لولاية الإصلاح الزراعي بحضور الدكتور محمد فوزي نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة وعدد من رؤساء الوحدات المحلية وممثل مديرية الإصلاح الزراعي ومديري الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة وذلك في إطار المتابعة المستمرة لهذا الملف الحيوي الذي يحظى باهتمام كبير من الدولة للحفاظ على أراضيها وتقنين أوضاع المواطنين الجادين
متابعة معدلات الإنجاز
وتابع محافظ دمياط خلال الاجتماع معدلات الإنجاز التي تم تحقيقها بملف تقنين أراضي الدولة مؤكدا أهمية مواصلة العمل بوتيرة متسارعة للانتهاء من الإجراءات الخاصة بالطلبات المستوفاة وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على أراضيها واسترداد حقوقها مع تحقيق الاستقرار للمواطنين الجادين الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط القانونية المنظمة لهذا الملف
تسريع إجراءات المنظومة الإلكترونية
وناقش الدكتور حسام الدين فوزي عددا من المحاور المتعلقة بالمنظومة الإلكترونية الخاصة بملف التقنين حيث شدد على ضرورة تسريع وتيرة العمل بها وتذليل أي معوقات قد تواجه تنفيذ الإجراءات بما يساهم في سرعة إنهاء الملفات المستوفاة وتحرير العقود الخاصة بها وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك وبما يحقق أعلى درجات الدقة والشفافية في جميع مراحل العمل
الحفاظ على حقوق الدولة
وأكد محافظ دمياط أن ملف تقنين أراضي الدولة يأتي على رأس أولويات العمل التنفيذي بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التي تستهدف الحفاظ على حقوق الدولة والتعامل بكل حسم مع أي تعديات على أراضيها إلى جانب تقنين أوضاع المواطنين الجادين وفق أحكام القانون وبما يحقق التوازن بين الحفاظ على حق الدولة ومراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين
متابعة دورية للملف
وأشار محافظ دمياط إلى استمرار المتابعة الدورية لهذا الملف من خلال الاجتماعات والزيارات الميدانية لمتابعة نسب الإنجاز والتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات وفقا للقوانين المنظمة مع تقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين الجادين وسرعة إنهاء طلباتهم المستوفاة بما يسهم في تحقيق الاستقرار وتعظيم الاستفادة من أراضي الدولة والحفاظ عليها للأجيال القادمة ودعم جهود التنمية التي تشهدها محافظة دمياط في مختلف القطاعات.