رئيس التحرير
خالد مهران

وزير الخارجية: التوسع في الطاقة المتجددة أولوية على أجندة الحكومة

عبدالعاطي: مصر ماضية
عبدالعاطي: مصر ماضية نحو التحول لمركزعالمي لإنتاج الهيدروجين

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، أهمية التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة باعتبارها أحد المحاور الرئيسية على أجندة الحكومة المصرية، وذلك خلال لقائه تيري بيلسكوج، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية.

عبدالعاطي: مصر ماضية نحو التحول لمركز عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر

وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والنرويج، خاصة في مجالات الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر، في ظل التوجه المصري نحو دعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المستدامة.

وأشاد وزير الخارجية، بالشراكة القائمة بين مصر وشركة "سكاتك"، مؤكدًا أهمية البناء على النجاحات المشتركة وتوسيع نطاق الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في دعم خطط التنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

كما جدد عبدالعاطي، التأكيد على التزام الحكومة بتهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، ودعم دور القطاع الخاص كشريك رئيسي في عملية التنمية، مع توفير التسهيلات اللازمة للشركات الدولية العاملة في السوق المصرية.

وثمّن وزير الخارجية، توجه الشركة نحو زيادة استثماراتها في مصر، مشيرًا إلى أهمية المشروعات التي تنفذها في دعم توطين الصناعات المختلفة والاستفادة من المقومات التي تمتلكها الدولة، سواء من حيث الموارد الطبيعية أو الكوادر البشرية المؤهلة.

كما استعرض الدكتور بدر عبدالعاطي، جهود الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي وعالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا استمرار الدعم الحكومي لمشروعات الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة.

وفي ختام اللقاء، أعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر إلى تعزيز التعاون مع الشركة النرويجية في تنفيذ مشروعات تنموية بالقارة الإفريقية، خاصة في قطاع الطاقة المتجددة، بما يسهم في دعم التنمية المستدامة والتحول الطاقي في دول القارة.