انطلاق برنامج مشواري بدمياط لتنمية المهارات الحياتية وتأهيل الشباب لسوق العمل والمشاركة
انطلقت فعاليات برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية للشباب بمركز التنمية الشبابية بمدينة دمياط بالتعاون مع مركز التنمية البشرية بديوان عام المحافظة في إطار الشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف وذلك بهدف دعم الشباب وتأهيلهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات الحياة وسوق العمل
تنمية المهارات الحياتية للشباب
استهدف البرنامج الفئة العمرية من 16 إلى 24 عاما حيث شهدت الفعاليات أجواء تفاعلية مميزة اتسمت بالحيوية والإبداع وأسهمت في تعزيز مهارات التواصل الفعال واتخاذ القرار والعمل الجماعي بما يساعد الشباب على تطوير قدراتهم الشخصية والاجتماعية وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية
برامج مستمرة لتمكين الشباب
وأكد أحمد الألفي المشرف على تنسيق البرنامج أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بمختلف المحافظات بهدف تمكين الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع وترسيخ أهمية الاستثمار في الطاقات الشابة باعتبارها الركيزة الأساسية لبناء مستقبل أكثر إشراقا يقوم على المشاركة الفعالة والانتماء الوطني
رعاية ودعم للطاقات الشابة
ويأتي تنفيذ برنامج مشواري برعاية الدكتور جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة والدكتور حسام الدين فوزي محافظ دمياط وبتوجيهات الأستاذ عبده الشعراوي والكابتن مديح حماد القائمين بعمل مدير المديرية وذلك في إطار اهتمام الدولة ببناء قدرات الشباب وتوفير البرامج التدريبية التي تساعدهم على تنمية مهاراتهم وإعدادهم للمشاركة الإيجابية في المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.