رئيس التحرير
خالد مهران

إخماد حريق مصنع الدهانات بدمياط الجديدة وبدء أعمال التبريد

جانب من الجوله
جانب من الجوله

في تحرك سريع وفوري انتقل الدكتور حسام الدين فوزي محافظ دمياط يرافقه اللواء محمد همام السكرتير العام للمحافظة والعميد أركان حرب محمد خليفة المستشار العسكري للمحافظة إلى المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة لمتابعة تطورات الحريق الذي اندلع بأحد مصانع الدهانات والوقوف ميدانيا على مستجدات الموقف أولا بأول والتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات اللازمة للسيطرة على الحادث

وأكدت المحافظة أنه تم الدفع بكافة المعدات والإمكانات المتاحة للتعامل الفوري مع الحريق حيث جرى تطويع معدات الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية لدعم جهود الإطفاء ومنع امتداد النيران إلى المناطق المجاورة مع تقديم الرعاية الطبية والإسعافات الأولية لحالات الاختناق والإصابات الخفيفة التي وقعت نتيجة الحريق مع التأكيد على عدم وجود أي حالات وفاة

وشهدت عمليات الإخماد تدخلا مكثفا من جميع الجهات التابعة لمديرية الأمن والحماية المدنية إلى جانب الاستعانة بعدد كبير من سيارات الإطفاء وخزانات المياه في إطار خطة عاجلة لاحتواء الحريق والسيطرة عليه في أسرع وقت ممكن كما شاركت معدات شركة الوسطاني للبترول وهيئة ميناء دمياط ومدينة الأثاث وشركة المياه والوحدات المحلية وجهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة وجمعية المستثمرين بما يعكس حجم التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات

جهود مكثفة وتنسيق شامل بين الجهات

وتابعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة عمليات الإطفاء والتعامل مع الحريق بشكل مباشر حيث تم التأكيد على استمرار التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان سرعة السيطرة على الموقف ومنع أي تداعيات إضافية قد تؤثر على المناطق المحيطة أو سلامة المواطنين مع استمرار الدعم اللوجستي والفني لفرق الحماية المدنية

السيطرة على الحريق وبدء أعمال التبريد

وأكد محافظ دمياط أنه تم السيطرة الكاملة على الحريق وبدء تنفيذ أعمال التبريد اللازمة لضمان عدم تجدد اشتعال النيران مرة أخرى مع استمرار التواجد الميداني لجميع الجهات المعنية لمتابعة الوضع حتى الانتهاء الكامل من الإجراءات التأمينية بالموقع وإعادة الأمور إلى طبيعتها بشكل آمن

متابعة ميدانية مستمرة للحفاظ على السلامة العامة

واختتمت المحافظة بيانها بالتأكيد على استمرار المتابعة الميدانية للحادث من جانب المحافظ وكافة القيادات التنفيذية والأمنية حتى الانتهاء من جميع الأعمال المرتبطة بالحريق مع التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة المواطنين والمنشآت وحماية المنطقة الصناعية من أي مخاطر محتملة مستقبلية.