رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. الحجاج الإيرانيون يرفعون أعلام فلسطين في يوم عرفة

النبأ

وثق قطع فيديو مشهد مهيب لقيام الحجاج الإيرانيون يرفعون أعلام فلسطين في يوم عرفة؛ دعمًا لغزة وتنديدًا بالجرائم الإسرائيلية.

وكان قد أكد سفير إيران لدى السعودية، علي رضا عنايتي، أن الحجاج الإيرانيون من أكثر الحجاج تنظيمًا وانضباطًا خاصة أنهم تلقوا دورات صحية وتثقيفية وإدارية ودينية عدة للتعريف بالحج، ومناسكه والأجواء الروحانية فيه.

جاء ذلك ردا على ما يثار حول إمكانية ارتكاب بعض الحجاج الإيرانيين أي نوع من الفوضى خلال مناسك الحج.

وذكر “عنايتي”، في تصريحات صحفية له؛ أن المسؤولين في بلاده ينظرون للحج باعتباره مظهرًا للوحدة والتقارب بين المسلمين وفرصة كبيرة للتقرب إلى الله والتفكير في ما يهم قضايا المسلمين، والوصية التي يحملها حجاج بلاده بأن يغتنموا الفرصة في الدعاء وقراءة القرآن.

ونفي السفير الإيراني، أن يكون لدي الحجاج الإيرانيون توجها أو تعليمات باستغلال الحج في أي أنشطة خارج المألوف أو سكينة الشعيرة.

وأشار سفير طهران لدي المملكة، إلى أن الحجاج الإيرانيون يواصلون التوافد إلى المشاعر المقدسة لإكمال المناسك قبل أن يعودوا إلى وطنهم بحج مقبول وسعي مشكور وذكريات طيبة.

كما أشاد بالتنظيم الخاص بالبعثة وما تبذله الجهات المختصة في المملكة لتيسير شؤون الحجاج وتسهيل أمرهم.

وأوضح أن البعثة تضم نحو 90 ألفًا من الحجاج الإيرانيون وقضوا أيامًا وليالي روحانية في المملكة، مشددا علي انهم تمكنوا من زيارة المسجد النبوي وقضاء أعمالهم في مكة المكرمة في يسر وطمأنينة.

وتوافد الآلاف من الحجاج لأداء الركن الأعظم للحج بالوقوف بعرفة، ومن المنتظر أن يقضي الحجاج يومهم إلى غروب الشمس في عرفات قبيل النفير لمزدلفة.

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويصلون فيها المغرب والعشاء ويقفون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة لأن المبيت بمزدلفة واجب؛ حيث بات رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيها، وصلى بها الفجر.