رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. كوبر يستقيل من تدريب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان

النبأ

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب سوريا، استقالته من منصبه عقب الهزيمة بخمسة أهداف نظيفة أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026.

وأكد كوبر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، أن هذه النتيجة تعني نهاية مهمته مع منتخب سوريا، قائلًا: "كنت مدربًا للمنتخب السوري لمدة حوالي عام ونصف، لكن للأسف لم أتمكن من تحقيق الأهداف المنشودة. أشكر الشعب السوري واتحاد كرة القدم السوري. انتهت المغامرة، وأنا راضٍ عن العمل الذي قدمته، لكنني لم أستطع الوصول إلى المرحلة التالية من التصفيات".

وتابع: "أود أن أشكر القائمين على الرياضة في سوريا وإدارة اتحاد كرة القدم، لقد بذلوا كل طاقتهم لدعمنا. هذه هي طبيعة كرة القدم. أشكر اللاعبين على جهودهم وأعتذر للجماهير السورية، كنت أتمنى أن أحقق لهم السعادة. أشكر الجميع على اللحظات التي عشناها معًا، سواء كانت مليئة بالفرح أو الحزن. حاولت تقديم أقصى ما يمكنني، حلمنا معًا وبذلنا جهدًا كبيرًا".

واختتم كوبر مؤتمره برسالة إلى الجماهير السورية، قائلًا: "لديكم الآن لاعبين جيدين للغاية، لكنهم يحتاجون إلى وقت أطول للانسجام وبناء منتخب قوي. هذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد يحتاج إلى وقت أطول. أتمنى لكم التوفيق في المستقبل".

وتلقى منتخب سوريا هزيمة قاسية أمام نظيره الياباني بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

أنهى المنتخب الياباني الشوط الأول متقدمًا بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها أياسي يويدا، ريتسو دوان، وثائر سامي كرومة بالخطأ في مرماه في الدقائق 13، 19، و21 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، أضاف الساموراي هدفين آخرين عن طريق يوكي سوما وتاكومي مينامينو في الدقيقتين 73 و85 على التوالي.

بهذا الانتصار، أنهى المنتخب الياباني مبارياته في المجموعة محققًا العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، بينما تجمد رصيد منتخب سوريا عند 7 نقاط في المركز الثاني.

ويواجه منتخب سوريا خطر الغياب عن المشاركة في كأس أمم آسيا 2027 والدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2026، في حال فوز منتخب كوريا الشمالية على نظيره ميانمار.