رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب البحرين ضيفًا على الإمارات في تصفيات كأس العالم 2026

منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

يحلّ منتخب البحرين ضيفًا على منتخب الإمارات في السابعة مساءً، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان المنتخب الإماراتي قد حقق فوزًا ثمينًا على منتخب نيبال في الجولة الخامسة من تصفيات المونديال.

يحتل منتخب الإمارات المركز الأول في المجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة، بينما يأتي المنتخب البحريني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 5 مباريات.

وفي مباراة الدور الأول، فاز منتخب الإمارات على نظيره البحريني بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت في المنامة نوفمبر الماضي.

يسعى منتخب الإمارات لمواصلة سلسلة انتصاراته بعد فوزه الكبير على نيبال بنتيجة 4-0 يوم الخميس الماضي، استعدادًا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، التي تبدأ في الفترة من 5 سبتمبر 2024 إلى 10 يونيو 2025.

من المقرر أن تجرى قرعة المرحلة الثالثة في 27 يونيو الجاري، حيث سيتم تقسيم الـ 18 منتخبًا المتأهلين من الدور الثاني إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026، بينما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين إضافيتين إلى كأس العالم. يتم تقسيم هذه الفرق إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، فيما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.