رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب كوت ديفوار يلتقي كينيا في تصفيات كأس العالم 2026

منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

يواجه  منتخب كوت ديفوار نظيره منتخب كينيا في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

يستفيد منتخب كينيا في هذه المباراة من ميزة اللعب على أرضه ووسط جماهيره، في مواجهة منتخب كوت ديفوار الذي يحل ضيفًا ثقيلًا عليه.

يطمح منتخب كينيا لتحقيق مفاجأة ووقف سلسلة انتصارات منتخب كوت ديفوار، بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك من أجل إنعاش حظوظه في المنافسة على صدارة المجموعة.

ومع ذلك، ستكون مهمة منتخب كينيا اليوم بالغة الصعوبة أمام منتخب كوت ديفوار، الذي يسعى بدوره لمواصلة مسيرة الانتصارات.

يتصدر منتخب كوت ديفوار حاليًا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه منتخب الجابون في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب كينيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

في آخر مبارياته، حقق منتخب كوت ديفوار فوزًا مهمًا بنتيجة 1-0 على نظيره منتخب الجابون، ليحسم مؤقتًا صدارة ترتيب مجموعته في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

في سياق آخر، كشف إيميريس فاي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، عن كواليس قيادته الأفيال لتحقيق لقب كأس أمم إفريقيا على حساب نيجيريا.

في حديثه عبر برنامج "رقم 10" مع الإعلامي كريم رمزي، أبدى الإيفواري فاي سعادته بتعاطف الشعب المصري مع منتخب بلاده، مشيرًا إلى أهمية تحقيق اللقب بعد تأهلهم لنهائي البطولة. 

وأشاد بمجهود المغرب الذي ساهم في إعادة الفريق للمنافسة، كما تحدث عن استعداده الكامل لقيادة المنتخب في ظل الظروف الصعبة التي واجهها.

وأكد فاي أهمية الروح الإيجابية في تحقيق النجاح، مشيرًا إلى صعوبات مرورهم بها في دور المجموعات وكيفية تغلبهم عليها بالتعاون والتضحية. 

وعن منتخب مصر، أوضح أن خروجهم من البطولة لم يكن نتيجة سوء حظ، بل كان بسبب قوة منتخب الكونغو، معبرًا عن تقديره لأداء الفراعنة وتأثير غياب محمد صلاح عليهم.

وأثنى فاي على إصرار وتفاني اللاعب سباستيان هالار الذي تغلب على المرض وشارك في البطولة، مؤكدًا أن قصته ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال. 

وفيما يتعلق بتعيين مدرب وطني للمنتخبات الإفريقية، رأى أن ذلك قد يكون مفيدًا لتحقيق النجاح نظرًا لفهمهم للثقافة والعادات المحلية.

وختم حديثه عن الأفضل في إفريقيا: "محمد صلاح بالنسبة لي هو أفضل لاعب في إفريقيا".