رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حيل بسيطة تعيد لمعان السيارة ورائحتها الجديدة قبل ذروة الصيف

لمعان ورائحة السيارة
لمعان ورائحة السيارة

شارك خبراء السيارات عملية سهلة لاستعادة لمعان السيارة ورائحة "السيارة الجديدة" قبل الصيف، فمن خلال جهد لا يتجاوز ساعة واحدة كل بضعة أشهر، يمكنك الحفاظ على محركك في حالة جيدة طوال العام.

ومع اختلاط الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية بفترات مشمسة، لم يفت الأوان بعد لإعادة سيارتك إلى شكلها قبل أن يبدأ الطقس الحار، وذلك من خلال الخطوات التالية

التحضير هو المفتاح

الخطوة الأولى هي تجهيز سيارتك للتنظيف العميق، ولمعان السيارة من خلال التخلص من القمامة السائبة وأي شيء يمكن أن يمنعك من الوصول إلى أجزاء من السيارة.

التقط أي قمامة مثل الأغلفة أو المناديل أو قطع الورق، يمكن أيضًا إزالة العناصر مثل مقاعد السيارة أو مجموعات الأدوات وتخزينها داخل المنزل أثناء قيامك بعملك.

الغسيل المسبق

قبل البدء في الأشياء المكثفة، اغسل طلاء سيارتك بسرعة مسبقًا لتجهيزه لعملية التنظيف، فكل ما تحتاجه هو بضعة دلاء من الماء الدافئ أو غسالة الضغط أو خرطوم.

ضع بعض شامبو السيارة، المتوفر، على هيكل السيارة واشطفه، وللحصول على أفضل النتائج، كرر مرتين إلى ثلاث مرات.

جفف الأوساخ بالفرشاة

بمجرد الانتهاء من الغسيل المسبق، يمكنك تحويل انتباهك إلى الداخل.

قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية، تأكد من أخذ فرشاة قوية وإعطاء المقاعد والأرضيات ولوحة القيادة مرة واحدة.

سيؤدي هذا إلى تفكيك أي أوساخ أو غبار تراكم على الأسطح ولمعان السيارة، والتي يمكن بعد ذلك تنظيفها بالمكنسة الكهربائية - مما يساعدك على تحقيق تنظيف أعمق.

إن استخدام فرشاة أسنان احتياطية يعد فكرة جيدة للوصول إلى الزوايا والشقوق حيث يحب الأوساخ الاختباء.

التنظيف الداخلي

بعد الانتهاء من العمل التحضيري داخل السيارة وخارجها، يمكنك البدء في العمل الشاق، ثم امسح كل الأسطح داخل السيارة بقطعة قماش من الألياف الدقيقة النظيفة حتى تلمع.

أفضل شيء يمكنك فعله هو وضع بعض منظفات السيارات المتخصصة مسبقًا، ولكن رذاذ التنظيف متعدد الأغراض أو مضاد البكتيريا عادة ما يكون كافيًا في حالات الطوارئ.

فقط تأكد من أنه عند تنظيف النوافذ، تستخدم منتجات مصممة للزجاج حتى لا تترك أي بقع أو خطوط.

وإذا كنت تعاني من بقع صعبة، فإن القليل من الصودا غالبًا ما يزيلها على الفور.

التنظيف الخارجي

ربما يكون هذا هو الجزء الأكثر كثافة في عملية التنظيف بأكملها - ولكنه يعطي النتائج الأكثر وضوحًا، وخذ إسفنجة ناعمة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة وانقعها في ماء به صابون (أو منظف سيارات مخلوط بالماء).

ثم اغسل كل جزء من الخارج بحركات دائرية لطيفة، بما في ذلك مصدات السيارة ومقابض الأبواب.

تأكد دائمًا من الاحتفاظ بدلو ثانٍ في متناول اليد لشطف الإسفنجة أو قطعة القماش حتى لا يتلوث محلول التنظيف.

حيلة مكيف الهواء

إن "رائحة السيارة الجديدة" محبوبة عالميًا تقريبًا من قبل أصحاب السيارات، ولكن قد يبدو أنها تتلاشى في غضون أسابيع من إخراج المحرك من الوكالة.

لحسن الحظ، يمكن أن تعيدها صيانة مكيف الهواء البسيطة في غضون لحظات، وقد لا يدرك العديد من السائقين أن البكتيريا والحطام يمكن أن تتراكم في نظام تكييف الهواء، وخاصة خلال فصل الشتاء، مما يؤدي إلى روائح كريهة.

وفكر في معالجة مكيف الهواء وإعادة تزويده بالغاز في المرآب المحلي مرة أو مرتين في السنة لمكافحة المشكلة.

ولن يؤدي ذلك إلى التخلص من الروائح العفنة وترك رائحة سيارتك منعشة فحسب، بل سيجعل مكيف الهواء أكثر برودة في الأيام المشمسة ويمنع الرطوبة والعفن في سيارتك.

استمر في التنظيف

أخيرًا، ربما يكون أهم جزء في عملية التنظيف هو الحفاظ على اللمسة النهائية، فمن الأسهل بكثير القيام بتنظيف صغير من حين لآخر بدلًا من محاولة إنجاز كل شيء مرة واحدة بعد أشهر من الإهمال.